تحميل كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا PDF - إرنستو تشي غيفارا

الرئيسية / إرنستو تشي غيفارا / مذكرات أرنستو تشي جيفارا
كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا لـ إرنستو تشي غيفارا

كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا

الكاتب إرنستو تشي غيفارا

كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا لـ إرنستو تشي غيفارا
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسيون وعسكريون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 229
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا pdf منذ وقت بعيد ونحن ندرس إمكانية رسم وتصوير ووصف تاريخ لثورتنا بحيث نتمكن من رصد كافة جوانبها وزواياها دون إهمال وإغفال أى وجه من وجوهها المختلفة.
وكثيرا ما أكد قادة الثورة فى السر والعلن عن أمنيتهم فى تسجيل تلك المرحلة التاريخية الدقيقة، ولكن المهام كثيرة، والأعباء ثقيلة والأعوام تمضى على عجل، والأيام أسرع من البرق، وذكريات النضال الثورى تضمحل فى الماضى دون أن تسجل فى صفحات الزمن الوقائع والأحداث التى أصبحت منذ تلك اللحظة جزءا لا يتجزأ من تاريخ أمريكا.
من أجل كل هذا انصرفت إلى تدوين حلقات من ذكرياتى الخاصة عن المعارك والمناوشات والهجمات التى شاركت فيها. 
لم يكن الهدف من سرد هذه الذكريات الأكتفاء بهذا التاريخ الشخصي، وإنما أنا أهدف من وراء ذلك أن يتحرك كل من عاش تفاصيل هذه الأحداث الهامة إلى ضرورة تناول هذا الموضوع, ومحاولة توسعة هامشه بقدر المستطاع.
ولكن وحتى تبدو الصورة جلية نقية لمن يراها رأيت أنه من المناسب أن أتناول فى البداية سرد وقائع المعركة الأولى وهى المعركة الوحيدة التى كان فيها "فيدل كاسترو" يعارض ما أوردناه من آراء، أقصد مفاجأة "أليجريا دى بيو".
ولايزال على قيد الحياة عدد قليل من هؤلاء الذين شهدوا تلك اللحظة الحاسمة، وكل منهم مدعو لأن يسجل ذكرياته. 
ولا أطلب ممن يكتب تلك الذكريات غلا قول الصدق والخق والصراحة، وينبغى على من يرغب بأن يدلى بدلوه أن يلتزم بتلك الخصال التزاما صارما فلا يميل أحد تدوين أى أمر يشوبه أدنى ابتعاد عن الضبط الكلى، من أجل تسليط ضوء أو إضفاء لون براق على موقف شخصى....وليعمد كل أصحاب هذه الذكريات بعد أن يكتب عدة صفحات بشكل عفوى وتلقائى دون تصنع أو تجميل.
من هنا ومن خلال هذه الروح ابدأ بتسجيل ذكرياتي.

عرض المزيد
الزوار ( 601 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب إرنستو تشي غيفارا

إرنستو تشي غيفارا

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب إرنستو تشي غيفارا مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور