تحميل كتاب لغز أم كلثوم PDF - رجاء النقاش

الرئيسية / رجاء النقاش / لغز أم كلثوم
كتاب لغز أم كلثوم لـ رجاء النقاش

كتاب لغز أم كلثوم

الكاتب رجاء النقاش

كتاب لغز أم كلثوم لـ رجاء النقاش
القسم : فنون
الفئة : فنانون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 178
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب لغز أم كلثوم pdf الكتاب يتكون من 15 فصلا تكشف جوانب ثرية ومتنوعة من حياة أم كلثوم، بدءا من الفصل الأول "لغز أم كلثوم" الذى يرى فيه النقاش أن سبب بزوغ نجم أم كلثوم هو إخلاصها وتفانيها فى خدمة الفن، ورغبتها فى التعلم والإبداع، كما يروى تفاصيل لقائه مع الفنانة عام 1966 لمدة ثلاثساعات متصلة، ثم يحكى قصة سفره معها إلى السودان. 
ويسافر النقاش مرة أخرى مع أم كلثوم إلى ليبيا وأثناء هذه الرحلة وفى الطريق إلى بنغازى تعرضت الطائرة التى تقلهما إلى مطبات هوائية كادت تقضى على الجميع، ولكنها نجت بعد نصف ساعة خطيرة، وأقامت حفلتها بنجاح.
كما يفرد الكتاب ثلاثة فصول لقصة الحب بين أم كلثوم وأحمد رامى، ويؤكد أنه كانت بينهما قصة حب راقية، ولكن الزواج بينهما كان هو"الزواج المستحيل".
كما يفرد النقاش فى كتابه فصلا لطبيعة العلاقة بين أم كلثوم ومصطفى أمين، وفصلا "بين أم كلثوم وزكى مبارك"، ويختتم كتابه بفصل عن عاشقة أم كلثوم الدكتوره نعمات فؤاد.

عرض المزيد
الزوار ( 1048 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب رجاء النقاش

رجاء النقاش

محمد رجاء عبد المؤمن النقاش (ولد في محافظة الدقهلية في 3 سبتمبر 1934 وتوفي في القاهرة في 8 فبراير 2008)، ناقد أدبي وصحفي مصري. تخرج في جامعة القاهرة قسم اللغة العربية عام 1956 وعمل بعدها محرراً في مجلة روز اليوسف المصرية بين عامي 1959 حتى سنة 1961 ثم محررا� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور