تحميل رواية أطفال السبيل PDF - طاهر الزهراني

الرئيسية / طاهر الزهراني / أطفال السبيل
رواية أطفال السبيل لـ طاهر الزهراني

رواية أطفال السبيل

الكاتب طاهر الزهراني

رواية أطفال السبيل لـ طاهر الزهراني
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية أطفال السبيل pdf في رواية "أطفال السبيل" يضعنا طاهر الزهراني أمام ظاهرة إجتماعية بالغة الألم تتمثل في أطفال الشوارع، ويقاربها من جميع جوانبها بما فيها النفسية والخلقية والإجتماعية والدينية أيضاً.
وإنطلاقاً من هذا الواقع القائم يتخذ الروائي من غراب أعصم محلق في السماء مجالاً للبوح بما يريد التعبير عنه فينظر بعينيه إلى "السبيل"، ولكن كيف يبدو السبيل من فوق؟ ينظر الغراب أولاً وهو يفتش عن جيفة ما فيرى "السبيل" بدقائقه وتفاصيله ويصفه لنا، ثم في رحلة السقوط (الموت) كذلك.
وما بين رحلة صعود الغراب وسقوطه يروي المؤلف عشرات القصص لمختلف الحالات التي يكون عليها أطفال الشوارع من لقطاء وأيتام ومنبوذون، وآخرون لا آباء لهم ولا مأوى، وبعض ثالث هم نتاج رجال يمارسون الجنس في الأزقة والطرقات، مع نساء هاربات تائهات، يقول: "في السبيل" تجد في كل حين مولوداً في ثورة أو برميل زبالة، أو عند عتبة بيت، أو أمام باب مسجد، أو عند ثلاثات مياه السبيل الموزعة في الشوارع، ثم يجدون صدوراً حانية، ولبن أمهات لا ينقطع".
أما عن لغة السرد في الرواية فذات مستويات متعددة بدورها يتجاوز فيها السروي مع الشعري مع الوجداني وقد تندمج هذه المستويات معاً في تناغم جميل يمنح هذه اللغة فرادتها وتميزها، ويجعلها بمنأى عن السقوط في مباشرة اللغة الروائية من جهة وفي غموض اللغة الشعرية من جهة ثانية، وبين السرد والحوار تتضح الرواية بذات المؤلف الباحث عن نقطة ضوء تضيء دروب ملايين الأطفال في هذا العالم المتوحش...

عرض المزيد
الزوار ( 493 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب طاهر الزهراني

طاهر الزهراني

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب طاهر الزهراني مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور