تحميل كتاب حول إعادة تشكيل العقل المسلم PDF - عماد الدين خليل

الرئيسية / عماد الدين خليل / حول إعادة تشكيل العقل المسلم
كتاب حول إعادة تشكيل العقل المسلم لـ عماد الدين خليل

كتاب حول إعادة تشكيل العقل المسلم

الكاتب عماد الدين خليل

كتاب حول إعادة تشكيل العقل المسلم لـ عماد الدين خليل
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب حول إعادة تشكيل العقل المسلم pdf هذا الكتاب تشخيص لما أصاب العقل المسلم وما صده عن المضي في الدرب الى غايته. وبيان للمرض الذي أدى الى عقمه بعد التوهج والإبداع اللذين أشعل فتيلهما كتاب الله وتعاليم رسوله صلى الله عليه وسلم.

وهو تأكيد على ضرورة إعادة تشكيل العقل المسلم مع عدم التقليل من شأن العوامل الأخرى، فالإنسان وحدة ونسيح متشابك الخيوط لا يمكن التعامل معه بتفكيكه وتمزيقه وانتقاء أجزاء منه دون أجزاء. وليس ثمة ما يحول دون التغيير كالرؤية التجزيئية والموقف النصفي.

والكتاب محاولة لتصحيح الفهم الخاطئ لكثير من المسلمين لعملية التغيير، والقصور في تصورها بكونها مجرد تجديد للتوثب الروحي أو إعادة التزام بحشد من القيم والخلقية والسلوكية التي دعا اليها الاسلام.
إنه دعوة الى اعادة تشكيل عقل الامة الاسلامية، وبناء عالم افكارها وترميم نسقها الثقافي، وهو بذلك إسهام ثري في قضية العقل المسلم، تلك القضية التي غابت طويلا عن وعي الامة وآن لها ان تثار ويسهم فيها المبدعون من العلماء والمفكرين.

عرض المزيد
الزوار ( 618 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عماد الدين خليل

عماد الدين خليل

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب عماد الدين خليل مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور