تحميل كتاب مأساة دكتور فاوستس PDF - كريستوفر مارلو

الرئيسية / كريستوفر مارلو / مأساة دكتور فاوستس
كتاب مأساة دكتور فاوستس لـ كريستوفر مارلو

كتاب مأساة دكتور فاوستس

الكاتب كريستوفر مارلو

كتاب مأساة دكتور فاوستس لـ كريستوفر مارلو
القسم : الأدب العربي
الفئة : المسرح العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 224
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب مأساة دكتور فاوستس pdf دكتور فاوستس مسرحية إنجليزية من تأليف كريستوفر مارلو المولود سنة ولادة شكسبير": 1564, والمتوفي في العام 1593, فكان معاصرا لشكسبير في نشاطه المسرحي. نشرت المسرحية لأول مرة عام 1604, أي بعد 11 عاما من وفاة المؤلف. القصة في أساسها من المأثورات الجرمانية القديمة, وعرضت عدة مرات في عصر الملكة إليزابيث الأولى (1533-1603) فأثارت الكثير من الجدل حول شخوصها ومضامينها, وبما أوحت به من آراء جون كالفن زعيم الإصلاح البروتستانتي في فرنسا وسويسرا, مما كان يملأ الجو الفكري والفلسفي حول القدرية والجبرية في جامعة كمبريدج حيث تخرج المؤلف.
المسرحية مكتوبة بأسلوب الشعر المرسل, الخماسي الوزن الذي يخلو من القافية, مثل مسرحيات شكسبير, إلى جانب مقاطع من النثر في كلام الجوقة وفي المشاهد الكوميدية, التي يكثر فيها الكلام العامي المبتذل والتجديف بأغلظ الأيمان. وقد قتل المؤلف في مشاجرة بسلاحه نفسه, مما أثار تعليقات خصومه بأن مقتله كان انتقاما إلهيا.

عرض المزيد
الزوار ( 542 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب كريستوفر مارلو

كريستوفر مارلو

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب كريستوفر مارلو مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور