تحميل رواية الجزيرة تحت البحر PDF - إيزابيل ألليندي

الرئيسية / إيزابيل ألليندي / الجزيرة تحت البحر
رواية الجزيرة تحت البحر لـ إيزابيل ألليندي

رواية الجزيرة تحت البحر

الكاتب إيزابيل ألليندي

رواية الجزيرة تحت البحر لـ إيزابيل ألليندي
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 492
سنة النشر : 2017
حجم الكتاب : 8.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الجزيرة تحت البحر pdf الطبول تهزم الخوف. الطبول إرث أمي، قوة غينيا التي في دمي. لا أحد يستطيع أن يغلبني، أصبح خارقة مثل إرزولي، إله الحب والجمال، وأسرع من الصوت". بهذه الكلمات تبدأ إيزابيل ألليندي المأخوذة بالتفاصيل والمشاهد الدقيقة والروائح والأصوات والميثولوجيا روايتها "الجزيرة تحت البحر".
تقول إيزابيل ألليندي، بأنه خلال رحلة قامت بها إلى نيو أورليانز في العام 2005، خطرت لها فكرة روايتها "الجزيرة تحت البحر" وتطرح فيها مسألة العبودية في منطقة الكاريبي إبان القرن الثامن عشر.
المساحة الشاسعة في هذه الرواية الملحمية تطل على مرحلة متوحشة من تاريخ البشرية، وتحديدا مستعمرة سان-دومينغ، التي كانت خاضعة للاحتلال الفرنسي وملكية خاصة له والذي جعلها بمثابة الدجاجة التي تبيض ذهبا، من خلال مزارع قصب السكر وامتلاك العبيد، وفي تأريخها لمعاناة "زاريته"، العبدة التي تتمثل فيها طبقة العبيد المستعبدة بأكثر الطرق همجية، حيث تتقاطع أقدارها مع طبقات الملاكين البيض الكبار والصغار والخلاسيين التي تتحكم بمصائرهم.
الرواية تعبق بالروح الميثولوجية لمعاناة العبيد في تلك المرحلة وتفضح عنصرية المستعمر الأبيض بأبهى تجلياتها. تستحضر الكاتبة في روايتها هذه ألهة الطبيعة، مياهها وصخورها، أشجارها وأسحارها، جبالها ووديانها، وأرواح الأسلاف، لتمنح القوة والصبر لعبيد هايتي الكاريبيين، حتى يقاوموا بربرية وعسف المستعمر الفرنسي والملاكين البيض القادمين عبر البحار، بأسلوبها السحري الشاعري، وسردها الفانتازي الذي تتفوق به على ما سبق من رواياتها الأخرى.

عرض المزيد
الزوار ( 1294 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب إيزابيل ألليندي

إيزابيل ألليندي

إيزابيل أيندي يونا (بالإسبانية: Isabel Allende Llona) روائية تشيلية وُلدت في 2 أغسطس 1942، وحاصلة على العديد من الجوائز الأدبية المهمة، ومن الأسماء المرشحة دائماً للحصول على جائزة نوبل. تُصنف كتاباتها في إطار الواقعية السحرية، وتنشط في مجال حقوق المرأة � ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور