تحميل كتاب الأخلاق للشباب والطلاب والناشئة - الآثار الكاملة PDF - علي شريعتي

الرئيسية / علي شريعتي / الأخلاق للشباب والطلاب والناشئة - الآثار الكاملة
كتاب الأخلاق للشباب والطلاب والناشئة - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي

كتاب الأخلاق للشباب والطلاب والناشئة - الآثار الكاملة

الكاتب علي شريعتي

كتاب الأخلاق للشباب والطلاب والناشئة - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 103
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 17.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الأخلاق للشباب والطلاب والناشئة - الآثار الكاملة pdf في كتابه هذا قام الدكتور علي شريعتي باستعراض عدة مفاهيم أخلاقية وشرحها بأسلوب عملي مبسط وجريء وذو مغزى أحياناً، لأنه ألف الكتاب في عهد الطاغوت البهلوي، وأراد أن يدرّس هذا الكتاب في المدارس للناشئين في الصفوف 4 و5 و6 الابتدائية.
وبالفعل استطاع أن يحرر من خلاله روحه الثائرة وصراحته وتمرّده ليساهم من خلاله في إنضاج الجيل الذي حقق الثورة عام 1979م وانتفض على واقعه الفاسد.
وقد طبع منه عشرات الطبعات حتى الآن، فصحيح أنه لم يعد يدرّس في المدارس، وحلت مكانه المناهج الجديدة، لكنه ما زال متداولاً بين الكبار والصغار لأسلوبه المتميز في طرح الفكرة ومعالجة المشكلة، ونظراً لحاجة المجتمع العربي لمثل هذا الأسلوب وتعطشه لنسماته قام الأستاذ محمد حسين بزي صاحب دار الأمير مشكوراً بطبع ترجمته العربية، عسى أن ينتفع به جيلنا الصاعد، وينال المؤلف والمعرّب والناشر به أجراً أخروياً جزيلاً من رب كريم، والحمد لله رب العالمين.

عرض المزيد
الزوار ( 599 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب علي شريعتي

علي شريعتي

ولد علي شريعتي قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933 . مفكر إيراني شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. تخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور