تحميل كتاب التصميم في الطبيعة PDF - هارون يحيى

الرئيسية / هارون يحيى / التصميم في الطبيعة
كتاب التصميم في الطبيعة لـ هارون يحيى

كتاب التصميم في الطبيعة

الكاتب هارون يحيى

كتاب التصميم في الطبيعة لـ هارون يحيى
القسم : العلوم والطبيعة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 192
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 10.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب التصميم في الطبيعة pdf قال داروين: "إذا تمت البرهنة على عدم وجود أي عضو معقد تشكل عبر تعديلات ضخمة ومتتالية، فإن نظريتي ستنسف من أساسها". عندما تقرأ هذا الكتاب سترى أن نظرية داروين قد نسفت من أساسها فعلاً. وصدقت مخاوفه.
إن المخلوقات في الطبيعة تحمل بني غاية في التعقيد. فالتأمل الدقيق في رياش الطيور ونظام السونار لدى الخفاش أو بنية الجناح عند الطائر يكشف عن أنظمة معقدة ومدهشة تبلغنا هذه الأنظمة رسالة واضحة وهي أن الله هو الذي أتقن كل شيء خلقه.
وجدت نظرية داروين تربتها الخصبة في القرن التاسع عشر فأنكرت الخلق وقالت بأن التصميم في الطبيعة قد جاء عن طريق "المصادفة" من خلال تطور طبيعي. وحسب نظريته التطورية فإن الآلية الأساسية لهذه الظواهر هي "التطور المتدرج" إلا أن التقدم العلمي الذي شهده القرن العشرون أظهر أن الأنظمة الحيوية التي تحملها المخلوقات لا يمكن أن تعزى إلى "التطور المتدرج" تتكون الأجسام الحية من أعضاء تتألف بدورها من مكونات متخصصة الوظائف. وغياب أي منها مهما كان حجمه أو وظيفته يعني عطالة العضو بكامله. إن هذه أعضاء "المعقدة" كافية لوحدها على أن تبرهن أن الحياة لا يمكن أن تقوم على الطبيعية، بل لا بد وأنها مخلوقة من إله حكيم في هذا الكتاب ستجد الدلالة علة خلق الله المتقن المعجز.

عرض المزيد
الزوار ( 673 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هارون يحيى

هارون يحيى

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب هارون يحيى مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور