تحميل كتاب المصرية PDF - جيلبرت سينويه

الرئيسية / جيلبرت سينويه / المصرية
كتاب المصرية لـ جيلبرت سينويه

كتاب المصرية

الكاتب جيلبرت سينويه

كتاب المصرية لـ جيلبرت سينويه
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 546
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب المصرية pdf يواصل "جيلبرت سينوية" روائي فرنسي ولد بالقاهرة سنة 1947 في هذه الرواية "المصرية"العمل على تسجيل ملامح الشخصية المصرية وأحداث التاريخ المصري التي كان لها أثر قوي في تشكيل نفسية المصري ومجتمعه. وهو في هذه الرواية ومن خلال شخصياتها الرئيسة يفعل ذلك بكل براعة.
البطلة مصرية مسيحية تحيا في مرحلة زمنية شهدت أحداثاً وتطورات هامة من تاريخ مصر، إذ تدور الرواية بين عامي 1790و 1827 "في الوقت الذي تبتدئ فيه هذه الحكاية، تكون سلطة الباب (الأتراك) قد ضعفت منذ نصف قرن، ويظل المماليك من عشرة إلى اثنين عشر ألف نفر هم السادة الحقيقيون للبلد".
وتتسلسل أحداث الرواية لتقدم للقارئ وضعاً للمرحلة التي سبقت الحملة الفرنسية على مصر فيبين الروائي وجهات النظر المختلفة إزاءها بأسلوب قصص شائق، كما يعكس اتجاهات المجتمع المصري ومواقف طبقاته المختلفة مما صاحب صاحب هذه المرحلة من أفكار ورؤى انفتحت بكل قوة على كل ما بعد جديداً وغريباً عن المجتمع آنذاك.

عرض المزيد
الزوار ( 678 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جيلبرت سينويه

جيلبرت سينويه

أديب وروائي فرنسي ولد بالقاهرة سنة 1947. غادر سينويه القاهرة عندما كان في عمر التاسعة عشر إلى فرنسا لدراسة الموسيقى في معهد الدراسات الموسيقية في باريس. وأصبح عازف جيتار ماهر ولاحقاً بدأ بتعليم الجيتار وابتدأ بالكتابة. في عام 1987 وفي عمر الأربعي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور