تحميل كتاب بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية PDF - ماكس هوركهايمر

الرئيسية / ماكس هوركهايمر / بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية
كتاب بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية لـ ماكس هوركهايمر

كتاب بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية

الكاتب ماكس هوركهايمر

كتاب بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية لـ ماكس هوركهايمر
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : علم المنطق
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية pdf ربما كان " بدايات فلسفة التاريخ البرجوازية " الذي نقدمه الايوم هو أول نص يتيح للقراء العرب التعرف على " ماكس هوركهايمر " الذي عرف كواحد من ألمع المفكرين الأوروبين في القرن العشرين وكمؤسس ل " الفلسفة النقدية " مع تيودور أدورنو وكمشرف على "معهد العلوم الاجتماعية " في فرنكفورت الذي مارس مفكروه تأثيرا كبيرا في تطور علوم الإنسان وفي وفدة سوسيولوجيا المعرفة كعلم مستقل بمنهاجه وموضوعاته .
وفي هذا الكتاب يمتحن هوركهايمر أطروحاته النظرية حول العلاقة بين الايديولوجيا والمعرفة ، الايديولوجيا والبوتوبيا ، وحول الدور الوظيفي للايديولوجيا واليوتوبيا في الصضراع الاجتماعي .. الخ من خلال قراءة مدققة للأفكار الأساسية المضمرة والصريحة ، التي تضمنتها مؤلفات كبار المفكرين الاوروبيين : مكيافلي ، هوبز ، كاميانيلا ، مور ، فيكر وهيجل . 
غير أن معالجة هوركهايمرلموضوعات فلسفة التاريخ البورجوازية أبعد من أن تكون مجرد معالجة لتاريخ الأفكار والايديولوجيات السياسية ، طالما أنها تتخذ من ذلك حجة ووسيلة لتطرح المشكلات الراهنة التي تواجه الانسان والعلم ، خارج أطر الابتذال الايديولوجي الذي يستشري ويعم الجميع .

عرض المزيد
الزوار ( 560 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ماكس هوركهايمر

ماكس هوركهايمر

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب ماكس هوركهايمر مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور