تحميل رواية استبداد المماليك PDF - جرجي زيدان

الرئيسية / جرجي زيدان / استبداد المماليك
رواية استبداد المماليك لـ جرجي زيدان

رواية استبداد المماليك

الكاتب جرجي زيدان

رواية استبداد المماليك لـ جرجي زيدان
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 132
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية استبداد المماليك pdf «روايات تاريخ الإسلام» هي سلسلة من الروايات التاريخية تتناول مراحل التاريخ الإسلامي منذ بدايته حتى العصر الحديث. ركَّز فيها جرجي زيدان على عنصر التشويق والإثارة، بهدف حَمْل الناس على قراءة التاريخ دون كلل أو ملل، ونَشْر المعرفة التاريخية بين أكبر شريحة منهم، فالعمل الروائي أخف ظلًّا عند الناس من الدراسة العلمية الجادة ذات الطابع الأكاديمي المتجهم.
وتدخل رواية «استبداد المماليك» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام. وتشتمل الرواية على سرد لأخبار علي بك الكبير، ومَن عاصره من مماليك مصر وأمراء الشام آنذاك، كما تروي وقائع الحرب التي قامت في ذلك الوقت بين تركيا وروسيا، ويتخلَّل الرواية وصف للأوضاع السياسية والاجتماعية التي عاشتها كل من مصر وسوريا في أواخر القرن الثامن عشر، كما تتناول ظاهرة استبداد الحكام والدور الذي تلعبه المؤامرات والدسائس في السيطرة على الحكم.

عرض المزيد
الزوار ( 502 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جرجي زيدان

جرجي زيدان


جُرجي زيدان: مفكر لبناني، يعد رائد من رواد تجديد علم التاريخ، واللسانيات، وأحد رواد الرواية التاريخية العربية، وعلم من أعلام النهضة الصحفية والأدبية والعلمية الحديثة في العالم العربي، وهو من أخصب مؤلفي العصر الحديث إنتاجًا.

ولد ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور