تحميل كتاب برما يقابل ريا وسكينه PDF - عمر طاهر

الرئيسية / عمر طاهر / برما يقابل ريا وسكينه
كتاب برما يقابل ريا وسكينه لـ عمر طاهر

كتاب برما يقابل ريا وسكينه

الكاتب عمر طاهر

كتاب برما يقابل ريا وسكينه لـ عمر طاهر
القسم : الأدب العربي
الفئة : الأدب الساخر
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 215
سنة النشر : 2008
حجم الكتاب : 21.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب برما يقابل ريا وسكينه pdf برما يقابل ريا وسكينة" كتاب ساخر، صدر مؤخرًا عن دار أطلس للنشر، لينضم إلى سلسلة الكتب الساخرة التي صدرت لعمر طاهر من قبل عن الدار نفسها، منها: "شكلها باظت"، "كابتن مصر"، "جر ناعم"، وديوان "قهوة وشيكولاتة" عام 2008.

برما هو شخصية تخيلها عمر طاهر و معظم الكتاب يتلخص فى حواراته الطريفة مع برما أو مع أراء برما التى يتفضل علينا و يشاركنا بها .. هو شخصية مصرية أصيلة أعتقد أنها توجد فى كل واحد منا .. بل أن متأكدة أن كل منا له برما الخاص به , الذى نادرا ما يرى الضوء و لكننا نشعر به فى المواقف "البايخة"

القسم الأول , عن مواضيع اجتماعية مختلفة , منها وصف واقعى جدا للمصريين و الحالة فى مصر , و أعتقد أن الكتاب "جاب مصر بالحتة" و خصوصا فى الكام سنة الأخيرة , و القسم التانى أراء متنوعة لبرما أو لعمر طاهر عن مواضيع كثيرة منها السعادة , الشوك .. و غيرها. و طبعا مع الكتاب , كتيب صغير فيه بعض أقوال برما , التى ورد ذكر معظمها فى الكتاب.
الكتاب يتميز بتلك النبرة الساخرة "بس من غير ما يغلط فى حد" و واقعى جدا , فلن تشعر أنه مبالغ فيه أو أنه أهمل ذكر بعض الأشياء , ستجد أن الكتاب يتحدث عن حالة مصر صحيا و سياسيا و اجتماعيا و ثقافيا من غير ما يكون مبالغ فيه ..

المواضيع التى تناولها و أسلوبه الذى قد أصفه بالسهل الممتنع , بمجرد أن تقرأه تشعر بأن الموضوع مألوف لك و لكن لو حاولت الكتابة عنه بنفس الأسلوب ستواجهك صعوبة بلا شك. و ما أعجبنى التشبيهات التى استخدمها و لكنى قد أصنفها مع الأسلوب .. فأنا عاشقة لأسلوب عمر طاهر بالفعل.

عرض المزيد
الزوار ( 10315 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عمر طاهر

عمر طاهر

مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدر له عدة كتب من بينها( أثر النبى – قصص قصيرة من وحى السيرة)، (إذاعة الأغانى – سيرة شخصية للغناء)، (شركة النشا و الجلوكوز- نص مفتوح)، (بالقرب من نهر بيدرا – ترجمة لرواية باولو كويلو)، (رصف مصر – ألبو� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور