تحميل كتاب الجنس الآخر PDF - سيمون دي بوفوار

الرئيسية / سيمون دي بوفوار / الجنس الآخر
كتاب الجنس الآخر لـ سيمون دي بوفوار

كتاب الجنس الآخر

الكاتب سيمون دي بوفوار

كتاب الجنس الآخر لـ سيمون دي بوفوار
القسم : المرأة والعائلة
الفئة : جنس
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 235
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 26.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الجنس الآخر pdf تسعى المرأة جاهدة في هذه الأيام للقضاء على أسطورة أنوثتها. فقد أخذت توطد دعائم استقلالها بالنسبة للرجل لكنها مع ذلك لم تستطع التوصل إلى التمتع بكامل كيانها الخاص كإنسان بشري مستقل إلا بعد عناء شديد.
إن المرأة تنشأ وتترعرع وسط عالم تحف به مظاهر الأنوثة من كل جانب، في عالم نسوي يكون مصيرها فيه الزواج من رجل تربطها به عملياً صلة التبعية. ذلك أن سحر الرجولة لا يزال محافظاً على تأثيره الكبير لدى النساء وما انفك يستند على قواعد وأسس اقتصادية واجتماعية راسخة.
من الضروري إذن والحالة هذه أن ندرس بعناية المصير التقليدي للمرأة. كيف تتلقى شروط حياتها الجديدة، كيف تتمرس عليها وفي أي عالم تجد نفسها حبيسة، وما هي وسائل هروبها وعزوفها عنه... هذا ما سأحاول وصفه. وسيكون في وسعنا بعد ذلك أن نتفهم المشاكل المطروحة أمام المرأة، هذه الإنسانة المناضلة التي ترزخ تحت عبء وراثة ماضي ثقيل ضخم محاولة دون كلل أو ملل أن تشق لنفسها طريقاً جديداً يحررها من عبوديتها.
إن هذا الكتاب لا يرمي إلى سرد حقائق أزلية ثابتة، وإنما يحصر هدفه في وصف المحتوى المشترك الذي ترتكز عليه كل حياة نسوية خاصة.

عرض المزيد
الزوار ( 2951 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سيمون دي بوفوار

سيمون دي بوفوار

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب سيمون دي بوفوار مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور