تحميل رواية مهاباد - وطنٌ من ضباب PDF - جان دوست

الرئيسية / جان دوست / مهاباد - وطنٌ من ضباب
رواية مهاباد - وطنٌ من ضباب لـ جان دوست

رواية مهاباد - وطنٌ من ضباب

الكاتب جان دوست

رواية مهاباد - وطنٌ من ضباب لـ جان دوست
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 287
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 8.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية مهاباد - وطنٌ من ضباب pdf الضباب قدر الكرد، فهم أبناء الجن المتقافزين على قلل الجبال مرتدين الضباب الأزلي، تاريخهم ضباب، جغرافيتهم ضباب، أصلهم ضباب. إنهم كائنات من ضباب. الضباب هو خذلان الطبيعة للبصر والكرد أمة محكومة بالخذلان!!
إن القدر الذي ألقى بطلي في مهب جمهورية اتفق الشرق والغرب على وأدها وجعلها ضحية حربهم الباردة كأرواحهم، هو الضباب بعينه، الضباب هو اللامفهوم واللامرئي في لغة الطقس، وجمهوريتنا الأولى هي قطعة من ضباب في لغة التاريخ. ضباب حجب الرؤية فليم يستبن القوم أن جمهوريتهم ولدت بجانب مشنقة! صحيح أن البطل بادين يكثف في نهاية الرواية من تشخيص حالته النفسية، إلا أنه يعطي إشارات واضحة غلى غموض الموقف ومصير الكرد منذ بداية تدوينه ما تبقى من سفر حياته التائهة، يتحدث الراوي بادين الآميدي عن دلالات اسم المدينة ويقول إن الضباب المقصود ليس مادياً وحسب، بل هو ضباب معنوي يحيط بالمدينة كقدر مكتوب. أردت للعنوان أن يكون تعبيراً لا عن حالة بادين وحده، بل عن تاريخ الكرد وثوراتهم التي لا يفهم إلا الله كيف تشتعل ولماذا تنطفئ!!

عرض المزيد
الزوار ( 737 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جان دوست

جان دوست

جان دوست Jan Dost كاتب كردي سوري يحمل الجنسية الألمانية ولد في مدينة كوباني في الثاني عشر من آذار عام 1965م، وهي منطقة تابعة إدارياً لمحافظة حلب، تقع على الحدود السورية التركية شمالي البلاد.

أصدر العديد من كتب البحث والترجمة والدواوين الشع ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور