تحميل رواية تبليط البحر PDF - رشيد الضعيف

الرئيسية / رشيد الضعيف / تبليط البحر
رواية تبليط البحر لـ رشيد الضعيف

رواية تبليط البحر

الكاتب رشيد الضعيف

رواية تبليط البحر لـ رشيد الضعيف
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 208
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية تبليط البحر pdf في هذه المرحلة يصور الكاتب الأجواء والمناخات التي كانت تحيط بالجامعة الأميركية وكلية الطب تحديداً حيث كانت ظاهرة سرقة الجثث شائعة وذلك ليتدرب الطلاب عليها من خلال تشريحها، ومهما يكن من أمر.
...
يروي الكاتب اللبناني "رشيد الضعيف" في هذه الرواية حكاية "فارس منصور هاشم" - صديق جرجي زيدان – الذي كان من أكثر المتحمسين لبناء دولة حديثة في سوريا (التاريخية)، حيث كانت الحماسة حينذاك على أشدها في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. يدرس "فارس" الطب سنتين في الجامعة الأمريكية المؤسسة حديثا في بيروت، المدينة التي كانت تتّجه إلى أن تصبح لؤلؤة الأبيض المتوسط الشرقي٬ ثم يضطر إلى الهجرة بعد الإضراب الذي يقوم به الطلاب بسبب نظرية التطوّر لصاحبها داروين. لأنه يُطرد منه بسبب تحرره الفكري وإيمانه بنظرية داروين. يهاجر فارس إلى الولايات المتحدة حيث سبقه والده وعشرات الآلاف من أبناء بلده. وتقوده الأقدار إلى الانخراط في الجيش الأميركي والاشتراك في الحرب الأميركية الاسبانية إلى جانب الثوار الكوبيين إبّان حرب استقلال كوبا. ثم يتزوج أخيرًا ويقرّر تحقيق حلمه بالعودة إلى بيروت. فهل يتحقق هذا الحلم؟
....
دخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2012

عرض المزيد
الزوار ( 696 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب رشيد الضعيف

رشيد الضعيف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب رشيد الضعيف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور