تحميل رواية نزوح مريم PDF - محمود حسن الجاسم

الرئيسية / محمود حسن الجاسم / نزوح مريم
رواية نزوح مريم لـ محمود حسن الجاسم

رواية نزوح مريم

الكاتب محمود حسن الجاسم

رواية نزوح مريم لـ محمود حسن الجاسم
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 242
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية نزوح مريم pdf كأنما هو سباق بين الحبر والدمّ في سوريا، يسيل الحبر محاولاً وقف سيلان الدم، يكاد ينحصر موضوع الكتابة في تلك المأساة التي يعيشها السوريون اليوم.
"إليك يا مريم أدوّن الحكاية... تركت لكِ مفتاح البيت... ستعودين يا مريم وتغتسلين بياسمين الوطن لتدفني ذلّ النزوح والضياع، وليضيء جمالك في الدنيا كلّها!"
"إذا سألهم أحد عمّن هجّرهم وأحرق منازلهم يردّدون عبارات مبهَمة متردّدة، غامضة. تبدو أجوبتهم متهرّبة، قلقة، وخائفة. يبتعدون عن كل ما يثير أسئلة حولهم وحول أسباب نزوحهم"
"معظم الحديث في المخيّم يدور على مشاكل التهجير وذلّ النزوح وتطورات الوضع في سوريا. يأتي إلى الخيمة مسؤولون من منظمات دولية ومعهم شباب وشابّات سوريّون للاطمئنان على وضعي. أتأمّل وأسترجع ذكريات كثيرة. وأكتب"
من الرقّة التي فرض عليها السواد أصحاب اللحى، إلى محردة التي يسيطر عليها"الشبيحة"، إلى حُلُم النزوح، يكتب محمود الجاسم سيرة عائلة سورية، الأب مسلم والأم مسيحيّة. يكتب بلغة محَمّلة بالمشاعر، وبالرّغبة في التعبير عن مأساة قد يصعب التعبير عنها.

عرض المزيد
الزوار ( 1277 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمود حسن الجاسم

محمود حسن الجاسم

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمود حسن الجاسم مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور