تحميل رواية الغرينغو العجوز PDF - كارلوس فوينتيس

الرئيسية / كارلوس فوينتيس / الغرينغو العجوز
رواية الغرينغو العجوز لـ كارلوس فوينتيس

رواية الغرينغو العجوز

الكاتب كارلوس فوينتيس

رواية الغرينغو العجوز لـ كارلوس فوينتيس
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 188
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الغرينغو العجوز pdf بين شخصيتي الواقع التاريخي/أمبروس بيرس، والفني المتخيل/الغرينغو العجوز، تجيش الثورة المكسيكية 1910 لتقول لنا، عبر العبقري كارلوس فوينتس، أن ثمة حقيقة أكثر ثراء يبدعها الفن في مزجه الخلاق للتاريخي والمتخيل معاً. وهكذا تولد رواية ثورية حقاً. رواية تقول الثورة لا بالشعار المباشر واللغة التقريرية، إذ (ليست الرواية الثورية هي فقط تلك التي يكون لها "مضمون" ثوري، بل تلك التي تحاول تثوير الرواية ذاتها، تثوير شكل الرواية…)، كما أشار خوليو كورتاثار.
إن فوينتس، الذي بواه الناقد المكسيكي خوسيه مارتينث مكانة الريادة في سطر الفترة الجديدة للرواية الأمريكية اللاتينية مع كورتاثار، هو الكاتب القائل عن وعي متقدم: (إننا نحيا في بلاد كل ما فيها في انتظار أن يقال، لكن كذلك في انتظار أن يكتشف كيف يقال هذا الكل. إذا لم تكن هناك إرادة لغة في رواية أمريكا اللاتينية، فهذه الرواية غير موجودة بالنسبة لي)، وبذلك يكون فوينتس قد أمسك إمساكاً كاملاً بكل من الترايخ والأدب لأنه استوعب، وباقتدار، آلية عمل الاثنين.
"الغرينغو العجوز" واحدة م روايات المكسيكي كارلوس فوينتس، وفيها تتجلى حنكته الإبداعية في كتابة نص يستقي من التاريخ تفصيلاً صغيراً (اختفاء الكاتب الأميركي الشمالي أمبروس بيرس في المكسيك إبان الثورة)، ليشيد عليه عالماً جاذباً في شخوصه الآخذة بالكشف عن واقعها كلما تصاعدت وتيرة الحالية، بقدر ما تكتشف، هي نفسها، حيواتها المستترة عنها!

عرض المزيد
الزوار ( 603 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب كارلوس فوينتيس

كارلوس فوينتيس

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب كارلوس فوينتيس مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور