تحميل رواية إلياس PDF - أحمد عبد اللطيف

الرئيسية / أحمد عبد اللطيف / إلياس
رواية إلياس لـ أحمد عبد اللطيف

رواية إلياس

الكاتب أحمد عبد اللطيف

رواية إلياس لـ أحمد عبد اللطيف
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 184
سنة النشر : 2014
حجم الكتاب : 3.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية إلياس pdf تقدم رواية "إلياس"، الرواية الرابعة لأحمد عبد اللطيف، رؤية جديدة للتاريخ، يلعب فيها الروائي على التوازي بين الحضارات والأديان، يتخير سنوات توتر في تاريخ القاهرة وغرناطة، ويشرع في قص حكاياته الصغيرة عن إلياس مبتعداً عن الحبكة التقليدية، مستخدماً تقنيات زمانية ومكانية جديدة لإنسان مطلق له طبيعة خاصة.
تطرح الرواية سؤالاً حول الهوية، أو بمعنى أدق: ضياع الهوية ورحلة البحث عن الجذور، من خلال لغة تفيض وتلهو، تنسج دوالها ثم تفكك ما شيدته، تقوم على تباديل الجمل وتوافقاتها وكأنه يخلق أسطورتها الخاصة غير المعتادة، بل ويقدم للغة وفنياتها "فقه جديد" يتسق مع البطل متعدد المستويات، الباحث عن جذوره في تراجيديا شديدة التعقيد، راسماً صورة لأزمة الإنسان المنسحق المهزوم الذي استمرأ تبعيته في مدن حمراء ذات سلطة ظالمة، أسقفها خرسانية، لا تتيح مساحات من الحرية.

عرض المزيد
الزوار ( 1540 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أحمد عبد اللطيف

أحمد عبد اللطيف

روائي ومترجم مصري صدر له صانع المفاتيح عالم المندل كتاب النحات إلياس ... كما قام بترجمة: ممنوع اللمس ، وقصص أخرى من أسبانيا وامريكا اللاتينية كانت هذه هي العزلة \ خوان مياس لاورا و خوليو \ خوان مياس الذكريات الصغيرة \ ساراماجو البصيرة \ ساراماجو ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور