تحميل كتاب من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء PDF - عبد الحميد كشك

الرئيسية / عبد الحميد كشك / من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء
كتاب من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء لـ عبد الحميد كشك

كتاب من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء

الكاتب عبد الحميد كشك

كتاب من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء لـ عبد الحميد كشك
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : وعظ وإرشاد
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 124
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء pdf بين طيات هذا الكتاب عدد من الوصايا النبوية الطبية المباركة تخص المرأة المسلمة، وتهمها في شؤون حياتها الخاصة والعامة. والوصية هي عهد يؤخذ على الإنسان في مواضع النصح والإرشاد، والحث على الفضائل، والأخلاق الحسنة، وفعل الخيرات، وترك المنكرات واجتنابها.

وسيدنا محمد خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم أوصى أمته بوصايا غالية، شريفة في مجالات العقيدة والمعاملات والآداب والأخلاق، حتى أنك لتظنين أنه صلى الله عليه وسلم لم يترك مجالاً من مجالات العقيدة والعبادة والمعاملات إلا وقد أوصى أمته بالحسنى منها. ووصاياه صلى الله عليه وسلم منها ما هو عام للرجال وللنساء، أي: للمسلمين والمسلمات.

ومنها ما يخص الرجال وحدهم، ومنها وصايا تخص المرأة، ونفع هذه الوصايا والإرشادات يعم الإنسانية بأكملها إن عملت بموجبها. وإن وصايا النبي صلى الله عليه وسلم أياً كانت فهي جامعة لمعاني الخير والصلاح والهدى. وإن هذه الوصايا تشتمل على نواح شتى كلها تفيد المرأة المسلمة، وتحاول دفعها قدماً نحو الخير، والحياء والعفاف والتقي وتربية أولادها التربية الصالحة.

وبالعودة لمنهاج جمع هذه الوصايا نجد أن الباحث قد اهتم أولاً بإدراج الحديث النبوي الشريف الصحيح من ثم قام بشرح نص الوصية على ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بعد ذلك شرح المفردات اللغوية الغريبة الواردة في الحديث وذلك عبر اعتماده على كتب الحديث المشهورة، مثل: "شرح صحيح مسلم" للنووي، أو "فتح الباري". بعد ذلك ذكر ما يفهم من الحديث الوصية، حيث يبين أهدافه ومقاصده الأساسية.

عرض المزيد
الزوار ( 818 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبد الحميد كشك

عبد الحميد كشك

وُلد عبد الحميد بن عبد العزيز كشك في شبراخيت بمحافظة البحيرة يوم الجمعة 13 ذو القعدة 1351 هـ الموافق لـ 10 مارس 1933م، وحفظ القرآن وهو دون العاشرة من عمره، ثم التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية، وفي السنة الثانية ثانوي حصل على تقدير 100%. وكذلك في الشها ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور