تحميل كتاب رفسنجاني: حياتي PDF - هاشمي رفسنجاني

الرئيسية / هاشمي رفسنجاني / رفسنجاني: حياتي
كتاب رفسنجاني: حياتي لـ هاشمي رفسنجاني

كتاب رفسنجاني: حياتي

الكاتب هاشمي رفسنجاني

كتاب رفسنجاني: حياتي لـ هاشمي رفسنجاني
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسيون وعسكريون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 400
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 11.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب رفسنجاني: حياتي pdf عايش هاشمي رفسنجاني المخاض الذي سبق ولادة الثورة الإسلامية في إيران، وكان له دور حاسم ومحوري في سقوط نظام الشاه، وتحوّل إيران إلى جمهورية إسلامية.

يعرض هذا الكتاب سيرة حياة هاشمي رفسنجاني، أحد صانعي الثورة الإسلامية الإيرانية وولاّديها، ويتطرّق إلى التطوّرات التي سبقت ورافقت قيام الجمهورية الإسلامية. ويستفيد رفسنجاني من موقعه في سدّة هرم "الجمهورية" ليتطرّق إلى أهم مفاصل سقوط نظام الشاه، وليكون "شاهداً" من أهل "الثورة" ويعرض إنجازاتها وإخفاقاتها، ولو تلميحاً، ويدوّن كثيراً من الخفايا التي أسهمت في جعل إيران "جمهورية إسلامية" يحكمها رجال الملا، وتدير ظهرها لتاريخ عريق من الحضارة الفارسية.

ويسلط هذا الكتاب الضوء على الاعتقالات وأساليب القمع التي مورست بحق مناوئي نظام الشاه، ويعرض الدور الحاسم الذي أدّاه رجال "السافاك" في قمع التظاهرات الطالبية المطالبة بالمشاركة السياسية، ويكشف النقاب عن كثير من الرسائل المتبادلة بين "مشاغبي" الانقلاب، كما عن وثائق خطيرة لجهاز "السافاك" أمرت بتصفية كثير من قادة "الثورة".

عرض المزيد
الزوار ( 470 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هاشمي رفسنجاني

هاشمي رفسنجاني

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب هاشمي رفسنجاني مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور