تحميل رواية التشريفة PDF - محمود أمين العالم

الرئيسية / محمود أمين العالم / التشريفة
رواية التشريفة لـ محمود أمين العالم

رواية التشريفة

الكاتب محمود أمين العالم

رواية التشريفة لـ محمود أمين العالم
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 219
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 17.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية التشريفة pdf الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية تتحدث عن حكايات من واقع البسطاء الذين أتعبتهم الحياة بقسوتها, أو أتعبوا هم أنفسهم بالجري خلف ما لا يدرك.. المجموعة تعتمد على لغة بسيطة فى مجملها.. تعتمد كذلك فى بعض الأحيان على المواقف المضحكة التى قد يتعرض لها أبطال القصص.. لكنها ضحكات مشوبة ببعض الحزن.
تقع المجموعة فى 196 صفحة من المقاس المتوسط.. سبح الكاتب فى تلك الصفحات بين السياسة والإجتماع.. الرومانسية والفروسية.. الكوميديا والتراجيديا.
نبذة الكاتب المأخوذة من القصة الرئيسة وهي قصة (الدمية)
على متن الطائرة كان الصحفي الأجنبي يكتب بعض خواطره على حاسوبه النقال حتى لا ينساها
” تعجبت عندما رأيت المعابد الخالدة يدور حولها أحفاد أصحابها يتسولون الحياة منا ونحن الذين كنا نعيش على فضل موائد المعرفة والنور الذى أتى إلينا من هنا.. من مصر.. هذه حكاية بنت صغيرة تصنع الدمى لا لتلعب بها بل لتبيعها من أجل الحياة.. تبيع طفولتها وأحلامها من أجل المال.. إنها البنت السمراء التى قابلتها فى الأقصر بجانب المعبد العظيم والفقر الحديث”
و نظر إلى الدمية التى أخذها معه فى يده وابتسم لأنها كانت تذكره بكل ما شعر به وهو ينظر فى عينيها المتوسلة.. فى عيني “سلمى”.

عرض المزيد
الزوار ( 851 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمود أمين العالم

محمود أمين العالم

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمود أمين العالم مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور