تحميل كتاب السيدة خديجة أم المؤمنين وسباقة الخلق إلى الإسلام PDF - عبد الحميد محمود طهماز

الرئيسية / عبد الحميد محمود طهماز / السيدة خديجة أم المؤمنين وسباقة الخلق إلى الإسلام
كتاب السيدة خديجة أم المؤمنين وسباقة الخلق إلى الإسلام لـ عبد الحميد محمود طهماز

كتاب السيدة خديجة أم المؤمنين وسباقة الخلق إلى الإسلام

الكاتب عبد الحميد محمود طهماز

كتاب السيدة خديجة أم المؤمنين وسباقة الخلق إلى الإسلام لـ عبد الحميد محمود طهماز
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : السير الذاتية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 159
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب السيدة خديجة أم المؤمنين وسباقة الخلق إلى الإسلام pdf السيدة خديجة رضي الله عنها هي خير نساء هذه الأمة كما قال زوجها الكريم، نبينا المعصوم الأمين، عليه أفضل الضصلاة وأتم التسليم. ووسام شرف هذا - الذي لا يدنيه وسام - لم تنله رضي اه عنها من لا شئ، وإنما أهلها له: إيثارها للزواج منه عليه الصلاة والسلام قبل بعثته مع ثرائها وفقره لما رأت من خلقه وبركته وأمانته صلى الله عليه وسلم، ثم تثبيتها له وإيناسها إياه لما نزل الوحي عليه صلى الله عليه وسلم، ثم سبقها إلى الإيمان به ونصرة دينه ومشاركته فيما يلقاه على طرسق دعوته صلى الله عليه وسلم. ولذلك كله استحقت الشهادة الصادقة من زوجها رسول الله الصادق الصدوق: "آمن بي إذ كف الناس، وصدقتني إذ كذبني الناس> وواستني بنفسها ومالا إذ حرمني الناس".

لقد ضربت رضي اله عنها بهذه الخصال أكرم وأعلى مثال للمرأة المسلمة فيما ينبغي لها ن تكون عليه في أخلاقها من الوفاء للزوج وحسن الخلق معه، ونصرته وتقويته على الحق الذي يرفع لواءه.

وقد آن للمرأه المسلمه -بعدما شردت طويلا- أن ترنو ببصرها إلى السيدة خديجة وأمثالها من ناس السلف، وذلك لتشق طريق الزة والمجد والكرامة من جديد. وهذا الكتاب يكشف جوانب القدوة في حياة السيدة خديجة، ويستعرض بأمانة وسلاسة مواقفها وفضائلها رضي الله عنها، مبتغيا مؤلفه العالم الجليل الغيور النفع للقراء عموما وللمرأه المسلمة خصوصا، فخأء كتابه هذا إضافة جديدة إلى سلسلة مجهوداته في توعية المرأة وتفقيهها وتجديد اعتزازها بدينا. فجزاه الله خيرا على عمله، وزاده بفضله وكرمه رحمه الله. 

عرض المزيد
الزوار ( 613 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبد الحميد محمود طهماز

عبد الحميد محمود طهماز

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب عبد الحميد محمود طهماز مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور