تحميل كتاب ذكريات باريس PDF - زكي مبارك

الرئيسية / زكي مبارك / ذكريات باريس
كتاب ذكريات باريس لـ زكي مبارك

كتاب ذكريات باريس

الكاتب زكي مبارك

كتاب ذكريات باريس لـ زكي مبارك
القسم : الأدب العربي
الفئة : أدب رحلات
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 234
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب ذكريات باريس pdf لقد عهدنا زكي مبارك ناقدًا فذًا وأديبًا بارعًا، صاحب تجربة جمالية ووجدانية فريدة، حيث قدم للمكتبة العربية العديد من المؤلفات الأدبية البديعة والكتابات النقدية الرصينة. وهو في هذا الكتاب يطل علينا من نافذة أدبية جديدة، ألا وهي نافذة أدب الرحلات، فعندما سافر مبارك في بعثة تعليمية إلى باريس استمرت خمس سنوات، لم يجعلها تجربة جافة وباردة، يقتصر فيها دوره على مجرد التلقي العلمي، بل جعلها تجربة حية نابضة بالحس الإنساني العميق، الذي ترجم معانيه في هذا العمل الشيق والجذاب.
هذا الكتاب وصف لمشاهدات د. زكي مبارك فى باريس وتصوير مثير لما فى مدينة النور من صراع بين الهوى والعقل والهدى والضلال.
وهذا الكتاب ذكريات الأديب والكاتب الموسوعى د. زكى مبارك فى الفترة التى كان يتلقى فيها العلم فى السربون على مدى خمس سنوات "1927- 1931" تجول خلالها فى ربوع فرنسا، وخبر حنايا باريس ودوربها وناسها وفنونها وآدابها وكشف الثام عن أسرارها، والجانب الآخر من تلك المدينة المثيرة التى تجمع بين المتناقضات بين الحب السامى، والحب الحسى، وبين العلم والبوهيمية.
وصور لنا الدكتور زكى مبارك كل ذلك بقلمه الرشيق وأسلوبه المتميز المبدع ولم يكن الدكتور زكى مبارك مجرد شاعر عاشق للحب والجمال، بل كان ناقدا له.

عرض المزيد
الزوار ( 513 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب زكي مبارك

زكي مبارك

ولد زكي مبارك في قرية سنتريس بمحافظة المنوفية في عام 1892، التحق بالأزهر عام 1908 وحصل على شهادة الأهلية منه عام 1916، وليسانس الآداب من الجامعة المصرية عام 1921، الدكتوراه في الآداب من الجامعة ذاتها عام 1924 ثم دبلوم الدراسات العليا في الآداب من مدرسة ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور