تحميل كتاب الإسلام والإيمان: منظومة القيم PDF - محمد شحرور

الرئيسية / محمد شحرور / الإسلام والإيمان: منظومة القيم
كتاب الإسلام والإيمان: منظومة القيم لـ محمد شحرور

كتاب الإسلام والإيمان: منظومة القيم

الكاتب محمد شحرور

كتاب الإسلام والإيمان: منظومة القيم لـ محمد شحرور
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 405
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الإسلام والإيمان: منظومة القيم pdf أحدثت مسألة الخلط بين مفهومي الإسلام والإيمان ارتباكات كثيرة في هيكلة المنظومة التراثية، فجعلت من الإسلام ديناً عنصرياً همّه الوحيد التفريق بين الناس: هذا مؤمن وهذا كافر، بدل أن يكون ديناً عالمياً قادراً على احتواء الإنسانية والأخذ بيدها نحو التقدّم والرقي.
يحرص الكاتب على بيان الفرق بين الاثنين، وتفكيك عقدة شديدة من عقد المنظومة التراثية، مما يسمح بالتقرّب من رؤيةٍ للإسلام أكثر عقلانيةً وإنسانية، تمنح له كدين المفهوم الذي يستحقّه وتبعده عن المفهوم المسيّس له، وتُرجع إليه مصداقيته التي أفقده إياها الفهم التراثي له.
يرى الكاتب أنّ الأساس في أي وعي جمعي، وفي أي مجتمع يريد بناء دولة، هو الحرية، التي هي كلمة الله العليا، وأن الله خلق الناس عباداً وليس عبيداً، وأن العبادية هي الحرية، والعبودية هي الاستعباد. كما ويرى أن هذه هي الصورة الحقيقية والطبيعية للإسلام، لأنه دين يتماشى مع الفطرة الإنسانية وليس ضدّها.

عرض المزيد
الزوار ( 1158 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد شحرور

محمد شحرور

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد شحرور مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور