تحميل كتاب الداروينية الجديدة - صانع الساعات الأعمى PDF - ريتشارد دوكنز

الرئيسية / ريتشارد دوكنز / الداروينية الجديدة - صانع الساعات الأعمى
كتاب الداروينية الجديدة - صانع الساعات الأعمى لـ ريتشارد دوكنز

كتاب الداروينية الجديدة - صانع الساعات الأعمى

الكاتب ريتشارد دوكنز

كتاب الداروينية الجديدة - صانع الساعات الأعمى لـ ريتشارد دوكنز
القسم : العلوم والطبيعة
الفئة : علوم الحيوان
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 413
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 9.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الداروينية الجديدة - صانع الساعات الأعمى pdf ماهو البسيط وماهو المركب؟ وما هو الحدث المعجزة وما هو الحدث المحتمل ؟ وماهو الانتخاب الطبيعي والانتخاب الجنسي والانتخاب النوعي ؟ كيف كانت بداية الحياة ؟ هل بدات بحساء أولي من مواد عضوية أو بالمعدنيات غير العضوية ؟ وهل ذيل الطاووس والهدهد مجرد اداة تجميل أم أن له دورا اساسيا في الحياة وتطورها ؟
هذه بعض من الاسئله التي يحاول ريتشارد دوكنز الاجابة عنها في كتابة هذا عن الدارونية الجديدة ، وذلك بأسلوب شيق يجمع بين حججه المتزنه وبصفته واحدا من كبار علماء البيولوجيا ، وحميته المشبوهة كمدافع متحمس لنظرية يؤمن بأنها النظرية العلمية الوحيدة التي تفسر روعة وتركيب الكائنات الحية ، والتي ترتب هذة الكائنات فيفي شجرة واحدة وحيدة للحياة .
وهو يتناول هذا كلة في سلاسة مع ضرب كثير من الامثلة المثيرة التي يدلل بها علي ما تبهرنا بة الكائنات الحية لما فيها من مظاهر تصميم للتركيب والتعقد تماثل مافي الساعات والماكينات المعقدة مثلاما يقوم صانع الساعات بتركيبها ، ولاكن الانتخاب الطبيعي صانع ساعات اعمي لأنه بلا رؤية للمستقبل وبلا هدف.

عرض المزيد
الزوار ( 909 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ريتشارد دوكنز

ريتشارد دوكنز

ريتشارد دوكينز (ولد في 26 مارس 1941 في نيروبي، كينيا) هو عالم بيولوجيا تطورية وإيثولوجيا بريطاني وكاتب أدبيات علمية. من أبرز أعماله التأكيد على الدور الرئيسي للجينات كقوة دافعة للتطور.
إلى جانب أعماله في البيولوجيا التطورية، دوكينز يقدم نفس� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور