تحميل كتاب العربية السعودية: مملكة في مواجهة المخاطر PDF - بول آرتس

الرئيسية / بول آرتس / العربية السعودية: مملكة في مواجهة المخاطر
كتاب العربية السعودية: مملكة في مواجهة المخاطر لـ بول آرتس

كتاب العربية السعودية: مملكة في مواجهة المخاطر

الكاتب بول آرتس

كتاب العربية السعودية: مملكة في مواجهة المخاطر لـ بول آرتس
القسم : العلوم السياسية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 178
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب العربية السعودية: مملكة في مواجهة المخاطر pdf يعرض الكتاب ويحلل الواقع والتحديات المستقبلية للمملكة التي تجمع بين التناقضات من أقاصي تطرُّفها، واستطاعت أن تحافظ على استمراريتها على مدى العقود الماضية، مستفيدة من ثروة نفطية ضخمة منحتها مكانة جيوستراتيجية عاليةً من جهة، وموارد مالية صنعت للمملكة هيبة ونفوذاً على الساحتين الإقليمية والدولية من جهة أخرى، فضلاً عن استفادة هذه المملكة من احتضان ترابها أحد أهم الأماكن المقدّسة لدى المسلمين.
يتضمن الكتاب اثني عشر فصلاً. الفصل الاول بعنوان: "لا تخشَ أعداءك: رجال الدين والعائلة المالكة – في الوحدة قوة"، والفصل الثاني: "سيف الإسلام ذو الجدين: الحلف المقدس في مرمى النار"، والفصل الثالث: "النفط، النفط، ذلك النفط الرائع: درب مجهول"، والفصل الرابع: "دقات القنبلة الموقوتة: الطموحات العالية للجيل الجديد"، والفصل الخامس: "تغييرات خلف النقاب: النساء يتقدمن" والفصل السادس: "على كل شخص أن يتعلم كيف يفكر بطريقة مستقلة": مليارات الدولارات تنفق على التعليم"، والفصل السابع: "الانفجار الرقمي: وسائل التواصل الاجتماعي – القوة ووهم القوة"، والفصل الثامن: "مهمة الفن: رسالة تغيير"، والفصل التاسع: ""… الشيعة"! الثورة المنسية لأقلية مهمَّشة"، والفصل العاشر: "مواجهة الثورة: ضدُّ زحف الربيع العربي"، والفصل الحادي عشر: "ملك جديد: مخاطر نقل السلطة"، والفصل الثاني عشر: "السقوط المحتمل لآل سعود: عدد من السيناريوهات".

عرض المزيد
الزوار ( 494 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب بول آرتس

بول آرتس

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب بول آرتس مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور