تحميل كتاب العبقرية PDF - أندرو روبنسون

الرئيسية / أندرو روبنسون / العبقرية
كتاب العبقرية لـ أندرو روبنسون

كتاب العبقرية

الكاتب أندرو روبنسون

كتاب العبقرية لـ أندرو روبنسون
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 137
سنة النشر : 2011
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب العبقرية pdf إنَّ مفهومَ العبقريَّة مفهومٌ شديدُ الذاتيَّة، غير أنه يتمتع بأهمية ثقافية ويخلب الألباب، فهو يثير في الأذهان الكثيرَ من الأسئلة؛ نظرًا لأننا غالبًا ما نعرفه من خلال الأفراد الذين يتمتعون بقدرات فكرية وإبداعية استثنائية. فهل يُولَد العبقري عبقريًّا أم أنه يُصنَع؟ ما الفرق بين الموهبة والعبقرية؟ وما الصفات التي يجب أن يتحلَّى بها الشخص كي نَصِفَه بالعبقري؟

يتناول أندرو روبنسون — في خِضَمِّ استكشافه لمفهوم العبقرية في الفنون والعلوم — بعضًا من أبرز العباقرة الذين عرَفهم التاريخُ؛ مثل: ليوناردو دا فينشي، وموتسارت، وشكسبير، وداروين، وأينشتاين، ونيوتن. وكذلك غيرهم من العباقرة الذين لم يحظَوْا بمثل هذه الشهرة الواسعة؛ وذلك لتوضيح دور كلٍّ من الموهبة، والوراثة، والتربية، والتعليم، والذكاء، والمرض العقلي، والحظ، وغيرها من العوامل التي تساهم في تكوين شخصية العبقري.

عرض المزيد
الزوار ( 11626 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أندرو روبنسون

أندرو روبنسون

كاتب بريطاني ومحرر صحفي سابق، ألَّفَ نحو عشرين كتابًا في شتى موضوعات الفنون والعلوم، والتي نالت استحسان كلٍّ من الصحف القومية والمجلات المتخصصة. من بينها كتاب «هل العبقرية فجائية؟»، وأيضًا خمس سِيَر ذاتية لمبدعين استثنائيين في نطاق وا ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور