تحميل كتاب أجهش للبكاء PDF - حسين الجداونه

الرئيسية / حسين الجداونه / أجهش للبكاء
كتاب أجهش للبكاء لـ حسين الجداونه الناشر هو المؤلف

كتاب أجهش للبكاء

الكاتب حسين الجداونه

كتاب أجهش للبكاء لـ حسين الجداونه الناشر هو المؤلف
القسم : الأدب العربي
الفئة : القصص القصيرة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 123
سنة النشر : 2023
حجم الكتاب : 0.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب أجهش للبكاء pdf الكتاب: أجهش للبكاء ـ قصص قصيرة جدا
مجموعة قصصية تنتمي إلى السرد الوجيز: القصة القصيرة جدا. يقع الكتاب في 121 صفحة من القطع المتوسط. الطبعة الإلكترونية الأولى 2023 م. يعاين الكاتب فيها مجموعة من القضايا والموضوعات والأفكار المتعلقة بالإنسان في حالتي قوته وضعفه، ويقف بالقارئ على مشاهد ولقطات مفصلية من الحياة، وعلى لحظات التحول الجذري والعميق والمؤلم في رحلة الإنسان رجلا وامرأة وفي مختلف مراحل عمره. ولعل الهاجس المهيمن على المجموعة هو الإجهاش للبكاء حين يكون المرء على وشك البكاء أمام الواقع القاسي ماديًّا ومعنويًّا.
إذ يتناول الكاتب موضوعات متنوعة تتعلق بالمجتمع والأسرة والأنا والآخر بالإضافة إلى موضوعات وطنية ودينية وتربوية، بمعمار قصصي قصير جدا. يقرأ الكاتب في المجموعة عوالم النفس الإنسانية المتنوعة، ويعتني باللحظات المفصلية التي تمرّ بها النفس، قلقًا واضطرابًا وانكسارًا، في أثناء سعيها لتنال قسطًا من الهدوء والسكينة والطمأنينة. ويتتبع الكاتب جدلية العلاقة بين الأنا والآخر وتأثر كل طرف بالطرف الآخر. ويتناول الآخر بمفهومه الواسع؛ الإنسان والحيوان والنبات والجماد، ومجمل الواقع الاجتماعي بعناصره المتنوعة المادية والثقافية والدينية والتربوية والصحية وعاداته وتقاليده. ويرصد الكاتب تفاصيل إنسانية دقيقة في عوالم الرجل والمرأة والعلاقات المتنوعة بينهما، ويرصد تفاصيل جوهرية في الواقع بمختلف تجلياته. يقدم الكاتب أفكاره التي تستحيل إلى شخوص عبر بناء قصصي درامي يعتمد المشهدية واللوحة والحوار، قائم على السرد الوجيز المكثف، وعلى السخرية والمفارقة.
الكاتب:
الدكتور حسين الجداونه: كاتب وباحث من الأردن. له كتب متخصصة في النقد الأدبي، هي: التوسع في الموروث البلاغي والنقدي، ودراسات في النقد الأدبي، وفي النقد الأدبي القديم، وحركة النقد الأدبي حتى أواخر القرن الثالث الهجري، وجدلية الإبداع والتلقي، وجدلية التضاد في الموروث البلاغي والنقدي.
وفي السرد الوجيز له العديد من القصص القصيرة جدًا، منها مجموعة " عيون أمي" (ط1، ط2)، ومجموعة "علقمة"، ومجموعة "أقنعة"، ومجموعة "دروب"، بالإضافة إلى مجموعة "أجهش للبكاء".

عرض المزيد
الزوار ( 1149 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب حسين الجداونه

حسين الجداونه

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب الدكتور حسين الجداونه مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور