تحميل كتاب زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة PDF - عبدالعزيز بركة ساكن

الرئيسية / عبدالعزيز بركة ساكن / زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة
كتاب زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة لـ عبدالعزيز بركة ساكن

كتاب زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة

الكاتب عبدالعزيز بركة ساكن

كتاب زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة لـ عبدالعزيز بركة ساكن
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 208
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة pdf «السودان»؛ بلادٌ لطالما ضمَّت أنسابًا وأديانًا وأعرافًا عدة، إلى أن قصمت الحرب ظهرها، وأعادت الندوب تشكيل خارطتها. بلادٌ يسكنها زخمٌ من التفاصيل، و يَنبت في شُرُفات بيوتاتها الأمل برغم السَّقَم، تلفُّها الأسطورة، ويقطر من سمائها الحكي فوق رءوس الخلائق. أربع روايات تحت عنوان «ثلاثية البلاد الكبيرة والعاشق البدوي»، يأخذنا «عبد العزيز بركة ساكن» خلالها في رحلة إلى بلاده الكبيرة، يُطلعنا على خباياها، يُسمعنا أنين أهلها وأرضها، ويتركنا في حنين إلى البشرة السمراء والأعين الغائرة.

في «زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة» يستمر «بركة ساكن» في سبره لأغوار تلك القصمة التي شقت نسيج الوطن نصفين؛ يأخذنا بسحر سرده إلى أسرار الحرب المختبئة في غرف البيوت ونفوس ساكنيها، يطرح التساؤلات التي تكاد تقفز من الوجوه صارخة: حرب مَن ضد مَن؟ وما الهدف؟ كيف تخلطون الحرب بالجهاد؟ ولماذا يموت الناس؟ فداء الوطن، أم الإسلام، أم العدم؟ … لا إجابة، ولا وضوح سوى لصوت أحكامٍ عرفيةٍ تُنصَّب سيدةً على الجميع، حتى على سيف العشق الذي لم يسلم منها، فلا الجنوبية تحلُّ للشمالي، ولا العرب يحلون لﻟ «دينكا». بين ابتسامة «مليكة شول»، حكمة «جعفر»، غموض «محمد الناصر أحمد»، ومصير «ملوال»، تجتمع خيوط سردٍ متقنٍ لرحلةٍ عبر الحب والحرب، في هذا الجزء من «ثلاثية البلاد الكبيرة والعاشق البدوي».

عرض المزيد
الزوار ( 10948 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبدالعزيز بركة ساكن

عبدالعزيز بركة ساكن

أديب وروائي سوداني، حائز على جائزة الطيب صالح للرواية في دورتها السابعة، وفيما حظيت أعماله باهتمام القراء والنقاد فكثيرًا ما أغضبت الرقيب.

وُلِدَ بمدينة «كسلا» عام ١٩٦٣م، ونشأ وترعرع في «خشم القربة» بالقرب من مدينة «ال ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور