تحميل كتاب تهذيب الآثار وتفصيل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار (مسند علي بن أبي طالب) PDF - محمود محمد شاكر

الرئيسية / محمود محمد شاكر / تهذيب الآثار وتفصيل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار (مسند علي بن أبي طالب)
كتاب تهذيب الآثار وتفصيل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار (مسند علي بن أبي طالب) لـ محمود محمد شاكر

كتاب تهذيب الآثار وتفصيل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار (مسند علي بن أبي طالب)

الكاتب محمود محمد شاكر

كتاب تهذيب الآثار وتفصيل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار (مسند علي بن أبي طالب) لـ محمود محمد شاكر
القسم : التاريخ والجغرافيا
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب تهذيب الآثار وتفصيل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار (مسند علي بن أبي طالب) pdf 1982م - 1443هـ نبذة عن الكتاب : تهذيب الآثار هو كتاب من كتب الحديث، ألفه ابن جرير الطبري (224 هـ-310 هـ)، يملك الكتاب طبعتين الأولى باسم: تهذيب الأثار، أما الثانية: تفصيل الثابت عن رسول الله من الأخبار، ويتلخص منهج ابن جرير الطبري في الكتاب بالتالي : ذكر الطبري في الكتاب ما صح لديه مما أسنده الصحابة عن الرسول، فبدأ بمسند العشرة، وأهل البيت، والموالي، وبعض مسند ابن عباس، ومات قبل إكماله. تكلم المصنف على الأحاديث جرحا وتعديلا، وتصحيحا وتضعيفا، مبينا لطرق الأحاديث وعللها. تكلم على فقه الأحاديث، واختلاف العلماء وحججهم. تكلم على المعاني والغريب، مفسرا ذلك بكلام العرب وأشعارها. .

عرض المزيد
الزوار ( 130 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمود محمد شاكر

محمود محمد شاكر

أبو فهر محمود محمد شاكر أديب مصري، نافح عن العربية في مواجهة التغريب. اطلع على كتب التراث وحقق العديد منها. أقام منهجه الخاص في الشعر وسماه منهج التذوق. خاض الكثير من المعارك الأدبية حول أصالة الثقافة العربية، ومصادر الشعر الجاهلي.

خا� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور