تحميل كتاب كيف عاملهم PDF - محمد صالح المنجد

الرئيسية / محمد صالح المنجد / كيف عاملهم
كتاب كيف عاملهم لـ محمد صالح المنجد

كتاب كيف عاملهم

الكاتب محمد صالح المنجد

كتاب كيف عاملهم لـ محمد صالح المنجد
القسم : العلوم الإسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 864
سنة النشر : 2014
حجم الكتاب : 8.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب كيف عاملهم pdf ياتي الكتاب مساهمةً في تجديد عرض السيرة النبوية من خلال استعراض الجوانب الاجتماعية في حياة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وهديه في التعامل مع الناس مع تنوعهم واختلاف مراتبهم وأحوالهم، كما يتضمن جمعا للروايات المقبولة من السنة والسيرة النبوية، حيث سلط الضوء على التعاملات النبوية مع أصناف الناس قرابة تسع وعشرين صنفا منهم زوجاته، أبناؤه، بناته، أحفاده، أقاربه، جيرانه، ضيوفه، مستضيفوه، خواص أصحابه، خدمه وإمائه، ذوو العاهات، أصحاب المصائب والابتلاء، الفقراء، الأغنياء، ذوو الهيئات، النابغو ، المتخاصمون، المسلون الجدد، المستفتون، الأعراب، العصاة والمذنبون، المنافقون، عموم النساء، كبار السن، الصغار.

كما خصص الباب الأخير لتناول التعاملات مع غير البشر وهي كما وردت: الجن، الدواب، النباتات، الجمادات، وقد استخدم فضيلته الشرح بأسلوب سهل ومختصر بعيداً عن التطويل, مع توثيق النصوص والآثار.

وتعود قصةُ الكتاب لثمان سنواتٍ خلَّت، حيث بدأ الشيخ محمد صالح المنجد بإلقاء سلسلة من الدروس الرمضانية بعد صلاة التراويح بجامع عمر بن عبد العزيز بالخبر بعنوان " التعاملات النبوية مع أصناف الناس"، في عامي (1427، 1428)هـ، وأكملها بجامع خادم الحرمين الشريفين بجدة في عام (1429)هـ، ثم عرضها في برنامج تلفزيوني على عدد من القنوات الفضائية بعنوان "جوانب العظمة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم"، ثم كان الإصدار الثاني منها بعنوان: "الجوانب الاجتماعية في حياة خير البرية"، وكذلك قدمها الشيخ في البرنامج الرمضاني "هدى وبينات" خلال عامي (1432، 1433)هـ الذي كانت "تواصل" راعياً إعلامياً له في رمضان الماضي.

وانتهت مجموعة "زاد" مؤخراً من ترجمة الكتاب بنسختين الأولى ترجمة كاملة موجهة للمسلمين باللغة الإنجليزية، وأخرى مختصرة موجهة لغير المسلمين بالإنجليزية والروسية

عرض المزيد
الزوار ( 38937 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد صالح المنجد

محمد صالح المنجد

محمد صالح المنجد فقيه وداعية وعالم دين إسلامي، ولد في 30/12/1380 هـ ، نشأ وتعلم في المملكة العربية السعودية

ونشأ في الرياض . وأنهى المرحلة الأولى من تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدينة الرياض. ثم أنتقل إلى مدينة الخبر ودرس وتخرج من ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور