تحميل رواية كوخ العم توم PDF - هارييت بيتشر ستو

الرئيسية / هارييت بيتشر ستو / كوخ العم توم
رواية كوخ العم توم لـ هارييت بيتشر ستو

رواية كوخ العم توم

الكاتب هارييت بيتشر ستو

رواية كوخ العم توم لـ هارييت بيتشر ستو
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 172
سنة النشر : 1954
حجم الكتاب : 51.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية كوخ العم توم pdf تَرسم هذه الرواية صورةً مُحزنةً عن حياة العبيد في الولايات المُتحدة الأمريكية في القرن التاسع عشر، وتُسلط الضوءَ على مظاهر مُعاناتهم تحت وطأة العبودية.

يكتشف «العم توم» — وهو عبدٌ أسود يعمل في مَزارع السيد «شيلبي» — أن سيده يُعاني هو الآخر ولكن تحت وطأة الديون، وأنه أصبح مُجبرًا على بيعه، بالإضافة إلى طفلٍ صغيرٍ آخر، هو ابن «إلايزا» خادمة زوجة السيد «شيلبي». لكن «إلايزا» تُقرِّر الهربَ مع طفلها بعد أن فقدت زوجها واثنين من أبنائها بسبب قوانين العبودية، بينما يختار «العم توم» ألا يُخيِّب أملَ سيده، الذي وعده بأنه سيشتريه من التاجر «هالي» مرةً أخرى حالما تتيسر أموره.

نُشرت هذه الرواية في عام ١٨٥٢، ولاقت نجاحًا كبيرًا؛ حيث اعتُبرت الروايةَ الأكثر بيعًا في القرن التاسع عشر، ويُنسَب إليها الفضل في أنها قد ساعدت على إثارة الوعي العام في المجتمع الأمريكي لمناهضة الرِّق وإلغاء قوانين العبودية، بل يُقال إنها قد ساهمت في نُشوب الحرب الأهلية الأمريكية.

عرض المزيد
الزوار ( 1443 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هارييت بيتشر ستو

هارييت بيتشر ستو

كاتبة أمريكية ومُناهضة للعبودية، كانت إحدى الناشطات في حركة التحرير من العبودية، وواحدةً من الشخصيات المؤثِّرة فيها.‎ ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور