تحميل رواية السيد أصغر أكبر PDF - مرتضى كزار

الرئيسية / مرتضى كزار / السيد أصغر أكبر
رواية السيد أصغر أكبر لـ مرتضى كزار

رواية السيد أصغر أكبر

الكاتب مرتضى كزار

رواية السيد أصغر أكبر لـ مرتضى كزار
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 200
سنة النشر : 2012
حجم الكتاب : 2.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية السيد أصغر أكبر pdf الروائية العراقية لطفية الدليمي:رواية (السيد اصغر أكبر) للروائي البارع مرتضى كزار رواية فريدة في سردها السحري وهي تبشر بطراز سردي مغاير تماما لما قدمه الساردون العراقيون على اختلاف اجيالهم ، رواية ممتعة ، مختلفة، مكتظة بأجواء سريالية تروي لنا سيرة مدينة النجف وأناسها في رؤية انثروبولوجية غير مسبوقة وتلاحق احداثا متداخلة مع رموز رافدينية غابرة، صاغ الروائي ثيماتها بشكل طبقات زمنية متراكبة، ووظف وحشة العوانس الثلاث وحرمانهن وارتيابهن بنسب والدهن - ليكشف لنا بسخرية ومن داخل ماترويه العوانس - عن خطورة الخطأ المطبعي على حياة الناس ومصائرهم في مدينة دينية تؤمن ثقافتها بالغيبيات وقوة الحرف وسحرية الكتابة.
القاص والروائي علي عباس خفيف:بنات شمخة والسيد خنصر علي، حفيدات نسابةِ خيولٍ مجهول الأصل، الباحثات عن أرثٍ محطم، يدفنّ حلم الكلمات حينما يفرغنَ حروف الطباعة، سر ابداع عصور كاملة في سرداب المنزلِ القديم الذي تنبت فيه الحكايات مثل الأرواح أو الجان. تلك الأحاجي الآسرة تستغرق الفرح. وإِذا كان علينا أن نتأمل في منجز صاحب (مكنسة الجنة) الجديد هذا، فأن مجساتنا ستُفاجأ حتمًا بهذه الرواية، وهي تنبش الماضي، والحيوات، والمخبوء .
.

الناقد والقاص العراقي سعد محمد رحيم: السيد أصغر أكبر، عالم خاص ذو طابع تراجيكوميدي.. إنها التراجيدية العراقية بامتياز، المنقوعة بالكوميديا، يبنيه مرتضى كزار بمعجم فريد من المفردات التي يوظفها بوعي حاد ومتهكم، ومن منظور ينفذ إلى أعماق الواقع العراقي، وتاريخه القريب.. شخصياته من قاع المجتمع، من الهامش؛ الهامش الذي بات يطغي على المتن في بلاد كل ما فيها يعاني من الاختلال،في هذه الرواية نسمع صوت أولئك الذين لم تتح لهم قط أن يكون لهم صوت في الهواء الطلق

عرض المزيد
الزوار ( 876 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مرتضى كزار

مرتضى كزار

مرتضى كزار روائي وسينمائي و رسام كاريكاتير عراقي من مواليد الكويت 1982. تخرج من كلية الهندسة في جامعة بغداد عام 2005 .
صدرت له الروايات التالية:

1. مكنسة الجنة عام (2008) عن دار أزمنة عمان.
2. (السيد أصغر أكبر) عام 2013 عن دار التنوير في لبنا ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور