تحميل كتاب الله والكون والانسان PDF - فراس السواح

الرئيسية / فراس السواح / الله والكون والانسان
كتاب الله والكون والانسان لـ فراس السواح

كتاب الله والكون والانسان

الكاتب فراس السواح

كتاب الله والكون والانسان لـ فراس السواح
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 246
سنة النشر : 2016
حجم الكتاب : 7.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الله والكون والانسان pdf مقدمة المؤلف:
يحتوي هذا الكتاب في مقدماته على اجاباتي عن اسئلة طالما وجهت الي في مقابلات صحفية و اذاعية و تلفزيونية مثل: لماذا اخترت الكتابة في موضوع الميثولوجيا و الدين؟ آو لماذا لا نجد لك رأياً حاسماً في المسألة الدينية؟ آو: هل تدعم كتاباتك الموقف المعادي للدين؟ و بعد ذلك انتقلت للاجابة عن تساؤلات طالما لمستها عند الآخرين بخصوص المسألة الدينية، و بعد كل إجابة كنت آتخذ موقف القارئ و آخرج بتساؤلات محتملة قد تُبنى على تلك الاجابة.
و هكذا تسلسل العمل عن طريق السين و الجيم، اليى ان انجزت ما كنت اصبو اليه و هو صياغة رؤية موجزة لتاريخ الأفكار الدينية في تفاعلها و علائقها مع بعضهاالبعض عبر مسيرة الثقافة الانسانية.
هذا التاريخ يصب في تيار ما يدعى بتاريخ الأفكار العام، و هو منظومة معرفية جديدة تتوحد فيها الأفكار الحكموية و الآفكار الفلسفية و الأفكار الدينية. فعلى الرغم من آن الدين يتميز عن الحكمة و الفلسفة بنظامه الطقسي الذي يهدف الى اقامة الصلة بين المقدس و الدنيوي، إلا انه في جانبه الاعتقادي لا يختلف عن الفلسفة من حيث تقديمه للاجوبة عن الاسئلة الانسانية الكبرى، و كلتا المنظومتين عبارة عن تفكير منظم في شؤون الحياة و الكون.
و لذلك فإننا في دراستنا للأفكار الدينية عبر التاريخ انما نقوم بدراسة الجانب الأهم من تاريخ الأفكار العام، و ذلك لما للأفكار الدينية من تآثير على البشر لا يعادله تأثير الأفكار الفلسفية. آما لماذا اخترت أسلوب السؤال و فضلته عليى السرد المتصل، فلذلك قصة .

عرض المزيد
الزوار ( 792 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فراس السواح

فراس السواح

كاتب سوري ولد في مدينة حمص/سورية يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان...

من أهم مؤلفاته:
- مغامرة العقل الأولى . دراسة في الأسطورة 1978.
- لغز عشتار. الألوهة المؤنثة وأصل الدين والأسطورة 1985.
- كن� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور