تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF - يوسف زيدان

الرئيسية / يوسف زيدان / الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر
كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر لـ يوسف زيدان

كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر

الكاتب يوسف زيدان

كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر لـ يوسف زيدان
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : تصوف
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 237
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر pdf تحمل كلمة (التصوف) بين طياتها عالمأً فريداً من الرؤى للنورانية الشفافة، كما تشير إلى نمط من الفكر والسلوك يتميز بخصوصية شديدة. وإذا كانت الحياة الصوفية تعكس أعمق وجهات النظر تجاه الدينوي، فإنها تمثل أيضاً: أعلى مظاهر التقوى الدينية النابعة صدق الرابطة بين الإنسان وخالقه، ولما كان المؤلف بصدد دراسة في التصوف والطريق الصوفي فقد اختص منه ذلك البحث المتعمق حول أصوله وقواعده، ومن هنا كان اهتمامه ببحث جوانب التصوف وقضاياه المختلفة، مع حرص المؤلف الدائم لإرسائه على قاعدة الكتاب والسنة، وحلّ النقاط المستشكلة فيه نظراً لتفرد الاصطلاح وخصوص المعنى.
وقد مثّل الكتاب خلاصة رحلتين، الرحلة الأولى هي المعراج الروحي الذي يرتقي فيه الصوفي من الخلف إلى الحق، من عالم الفناء الدنيوي إلى عالم البقاء في الحضرة الإلهية، وهذه الرحلة عبور متواصلة لدرجات السلم الروحي، تلك الدرجات التي جاءت إشارات الإمام الجيلاني (محبي الدين عبد القادر، المتوفى سنة 561هـ) مشتتة بين ثنايا كتبه ومؤلفاته، فجمع المؤلف عقدها في صعيد واحد يرسم ملامح (الطريق الصوفي) كما يراه الإمام الجيلاني.

عرض المزيد
الزوار ( 746 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب يوسف زيدان

يوسف زيدان

مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عم ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور