تحميل رواية سيد العتمة PDF - ربيع جابر

الرئيسية / ربيع جابر / سيد العتمة
رواية سيد العتمة لـ ربيع جابر

رواية سيد العتمة

الكاتب ربيع جابر

رواية سيد العتمة لـ ربيع جابر
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 134
سنة النشر : 1992
حجم الكتاب : 1.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية سيد العتمة pdf هذه الرواية تحكي عن قرية لبنانية إبان الاحتلال التركي، وتستحضر الذاكرة الأحداث والأشخاص، فإذا كل حدث قابل للكثير من التأويلات المتناقضة، وإذا كل شخص مختلف حول حقيقته، ولكن ما يبقى موثوقاً به هو الجوع المذل والعاطفة المتأججة والتصدي للقهر.
نبذة النيل والفرات:
"خرجت عمة البيك من القبو منفوشة الشعر تتعثر بثوبها الفضفاض. رفعت دلو ماء من البئر. أفرغته فوق رأسها ثم صعدت إلى السطح، ولوحت بمنديلها لأخته التي رفعت نظرها عن الغسيل، ونادت خالته. هذا من أمر عمته وأخته. أما خالته فتائهة بين القبو والمصطبة وبين المصطبة والمطبخ، فكانت تفتش عن أمه فلما رأت باب غرفته مفتوحاً، ولجتها على عجل، وأغلقت الباب وراءها. لم تعد خالته تتذكر كم يوم وليلة بقيت هناك تحت السرير خلف الخزانة فوق السرير عند باب المصطبة الواطئ بين الصناديق الخشبية، بين أوراقه المصفرة، بين كتبه السميكة، بين خرائطه المهلهلة. لم تعد خالته تتذكر عما كانت تبحث لكنها وجدت وصيته..."

عرض المزيد
الزوار ( 952 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ربيع جابر

ربيع جابر

الروائي اللبناني ربيع جابر هو واحد من تلك الفئة القليلة بلا ريب وأحد ممثليها البارزين. روايته الأولى (سيد العتمة) التي نشرها سنة 1992 وهو في العشرين من عمره فازت بجائزة الناقد للرواية ذلك العام. نشر سبع عشرة رواية ما بين 1992 و2009 أي بمعدل رواية واح ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور