تحميل رواية حرب نهاية العالم PDF - ماريو بارغاس يوسا

الرئيسية / ماريو بارغاس يوسا / حرب نهاية العالم
رواية حرب نهاية العالم لـ ماريو بارغاس يوسا

رواية حرب نهاية العالم

الكاتب ماريو بارغاس يوسا

رواية حرب نهاية العالم لـ ماريو بارغاس يوسا
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 160
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية حرب نهاية العالم pdf هذه رواية مزلزلة، في ما تحتويه من أفكار وما تعرضه من مشاهد. ولسوف يخرج قارؤها مبلبل البال، محيرا، مستمتعا، مستهجنا.... وحين يطوي صفحتها الأخيرة سيجد نفسه أمام السؤال الحتمي: وبعد؟
في الرواية صراع بين معسكرين، قوتين، وقد يتبادر إلى الذهن أن الكاتب يتبنى أحد طرفي الصراع. ولكن مهارة "فارغاس يوسا" تكمن في أسلوب الطرح الذي ينتهجه. إنك ما إن تنحاز إلى جانب، بفعل قوة الحجة أو دلالة التصرف أو التعاطف الوجداني، حتى ينتشلك الكاتب، بفعل العوامل عينها، ليحطك في صف الجانب الآخر.
إن "فارغاس يوسا" فنان في صنعته. فمع أن الرواية طويلة النفس، ملحمية (تذكر المرء بـ "الحرب والسلام")، إلا أنه يظل ممسكا بخيوطها الكثار المتشعبة إمساك اللاعب الحاذق المسيطر على المفردات كلها. ومن سمات هذه المهارة أنه يعمد إلى التعددية في خطوط السرد، ولكنها تعددية تخدم التنامي الدرامي للأحداث. ومنها أيضا تطويع النحو (وبخاصة أزمان الأفعال) لخدمة هذا التنامي. وفي بعض المقاطع تتداخل خطوط السرد وتتداخل المشاهد من خلال استخدام أسلوب (الفلاش باك) بحيث ينبغي على القارئ أن يشحذ انتباهه لكي يشخص نقاط التقاطع.

عرض المزيد
الزوار ( 747 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ماريو بارغاس يوسا

ماريو بارغاس يوسا

ورخي ماريو بيدرو فارغاس يوسا ، ولد في 28 مارس 1936، أريكويبا، بيرو. روائي وصحفي وسياسي بيروفي حاصل على الجنسية الإسبانية . حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 2010 . برز في عالم الأدب بعد نشر روايته الأولى "المدينة والكلاب" التي نال عليها جوائز عديد ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور