تحميل كتاب قواعد في الممارسة السياسية PDF - جاسم محمد سلطان

الرئيسية / جاسم محمد سلطان / قواعد في الممارسة السياسية
كتاب قواعد في الممارسة السياسية لـ جاسم محمد سلطان

كتاب قواعد في الممارسة السياسية

الكاتب جاسم محمد سلطان

كتاب قواعد في الممارسة السياسية لـ جاسم محمد سلطان
القسم : علم القانون
الفئة : فكر سياسي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب قواعد في الممارسة السياسية pdf راعينا في الكتاب أن يضم مجموعة من القواعد التي تشكل أدوات عملية تساعد على التعاطي مع الأحداث السياسية، فجمعنا ما يضر الجهل به لرجل السياسة، وحرصنا أن نبتعد عن كل ما ينفر القاريء عن سبر هذا الموضوع من إطالات مملة، أو معارف لا تفيد عملياً. فحاولنا تقريب الصورة بالمثال. واختصار التعريفات وتقليلها قدر الإمكان والاقتصار على ما هو ضروري، ولا ندعي أننا تعرضنا في هذا الكتاب لكل ما تجب معرفته، ولكننا تناولنا أهم ما يضر الجهل به من أجل فتح شهية القاريء للبحث عن هذا العلم الفعال.
وبذلك يمكن القول إن هذا الكتاب: يتناول بعض "القواعد" المنظمة والمفسرة للسلوك السياسي أو "الممارسة السياسية العملية"، وبالتالي لا يتناول السياسة كـ "علم" أو "مجال دراسة"، أو تخصص له أبجدياته، ومنهجياته، وأدواته.. يتناول "القواعد الأساسية"، وبالتالي لا يدخل في تفاصيل، فهو يقدم ما يمكن أن يطلق عليه "تقنين" للممارسة السياسية، لأن القاعدة عادة ما تكون: عامة، ومجردة، وملزمة، يتناول قواعد مستقاة من استقراء الخبرات والتجارب السياسية الميدانية لمختلف الأمم والشعوب، وهي صالحة -بدرجة من الدرجات- لكي تحكم أو تنظم الممارسة السياسية الحالية والمستقبلية. 
يضم الكتاب مجموعة من القواعد الأساسية تنقسم إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول: قواعد متعلقة بطبيعة الظاهرة السياسة، القسم الثاني: قواعد متعلقة بالفاعل السياسي (رجل السياسة)، القسم الثالث: قواعد متعلقة بممارسة الفعل السياسي (اللعبة السياسية)، ويسبق هذه الأقسام الثلاثة فصل تمهيدي صغير يشرح فكرة القاعدة السياسية. ثم يختم الكتاب بخاتمة بها أهم الاستخلاصات.

عرض المزيد
الزوار ( 789 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جاسم محمد سلطان

جاسم محمد سلطان

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب جاسم محمد سلطان مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور