قراءة كتاب أحد عشر مفتـاحا دايل م. سميث اون لاين

الرئيسية / دايل م. سميث / أحد عشر مفتـاحا
كتاب أحد عشر مفتـاحا لـ دايل م. سميث

كتاب أحد عشر مفتـاحا

الكاتب دايل م. سميث

كتاب أحد عشر مفتـاحا لـ دايل م. سميث
القسم : التنمية البشرية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 9
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب أحد عشر مفتـاحا pdf لا يعني وجود شخص ما في أعلى الهيكل التنظيمي أنه أصبح قائداً فذاً، والعكس صحيح أيضاً. القيادة مهارة يمكن أن يكتسبها أي شخص بغض النظر عن مركزه في المجتمع:

ربة منزل تقود أسرتها، معلم يقود طلبته، مدير عام يقود منشأته، أو رئيس دولة يقود شعبه. لا تختلف مبادئ القيادة الناجحة ولكن قد تختلف آلياتها ونطاق تطبيقها!

وإذا عرفنا أن أفضل من يتبع القائد، هو قائد مثله، يقدر قيمة الرؤية، ويتبناها بسرعة، ويعمل نشطاً في تحقيقها وإزالة معوقات الوصول إليها، فإنا هذا يعني أننا جميعاً يجب أن نسعى لنتحلى بمواصفات القيادة الناجحة.

القادة الناجحون يوظفون اختلافهم لانتاج رؤية أقوى وأفضل، ولا يتمسكون برأيهم، فقط لأنه \"رأيهم\". من هنا يظهر أن القيادة الناجحة التي نتحدث عنها هي ليست تلك التي في المثل العامي \"المركب التي يقودها قبطانين تغرق\". صحيح أن البعض قد يولدون ولديهم هذه المواصفات بشكل فطري، إلا أن الحقيقة، أن القيادة هي عبارة عن مجموعة مهارات يمكن تعلمها، وزيادة صقلها بالممارسة المستمرة.

المهم العزم والإصرار على الاستمرار في محاولة تحسين هذه المهارة.

عرض المزيد
الزوار ( 1166 )

عن الكاتب دايل م. سميث

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب دايل م. سميث مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...