قراءة رواية جو العظيم أشرف الخمايسي اون لاين

الرئيسية / أشرف الخمايسي / جو العظيم
رواية جو العظيم لـ أشرف الخمايسي

رواية جو العظيم

الكاتب أشرف الخمايسي

رواية جو العظيم لـ أشرف الخمايسي
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 378
سنة النشر : 2018
حجم الكتاب : 6.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية جو العظيم pdf " هكذا، ورغم أحداث الهياج الدينيّ على متن جو، وحنجورية خطاب المثقف، وصليل خطبة الأصوليّ، ونحيب المسيحيّين، وأنين المصلوب، وصيحات النوارس، وصخب الأمواج، وضجيج المحرك، استغرق زغلول البيضا في حُبّ حسن المط! أو بأحرى استغرق في حُبّ بهية المط. يحيط كتفيها وذراعيها بكامل ذراعيه. يميل برأسه ناحية أذنها، ويهمس لها بما يعني أنها لم تكن تتصور أنّ سعادتها ستنبت في قلب مأساتها!، ثم نظرت حولها فجأة وقالت مندهشة: الله! الدنيا مقلوبة حولنا!".

مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين على ظهر قارب صغير يحكمه "الريس زبيبة"، يجدون أنفسهم فجأة منعزلين عن كل شيء ولا توجد وسيلة اتصال لهم مع العالم الخارجي قبل أن يكتشفوا وجود امرأة متنكرة بينهم، فكيف يمكن أن تتعايش مجموعة أشخاص مختلفي الطباع والأديان والانتماءات السياسية معًا على سطح مركب يسير وسط بحر متلاطم نحو مصير مجهول؟

جو العظيم رواية مليئة بالمجازات، لكنها في الوقت ذاته تجعل القارئ يتوحّد مع مصائر الشخصيات المختلفة متسائلًا؛ لمن تكون الغلبة في النهاية؟

عرض المزيد
الزوار ( 10916 )

عن الكاتب أشرف الخمايسي


قاص وروائي مصري من مواليد الأقصر٬ مصر٬عام 1967. يعمل محررا لمجلة الثقافة الجديدة. فاز بالجائزة الأولى في مسابقة صحافية (أخبار الأدب) للقصة القصيرة٬ على مستوى الوطن العربي٬ عن قصة "عجلات عربة الكارو الأربعة". صدر له ثلاث مجموعات قصصية وروايتان: " ...