قراءة كتاب رياضيات الحياة والموت كيت يايتس اون لاين

الرئيسية / كيت يايتس / رياضيات الحياة والموت
كتاب رياضيات الحياة والموت لـ كيت يايتس

كتاب رياضيات الحياة والموت

الكاتب كيت يايتس

كتاب رياضيات الحياة والموت لـ كيت يايتس
القسم : العلوم والطبيعة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 342
سنة النشر : 2020
حجم الكتاب : 4.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF
التقيم : (1 تقيمات)

قراءة كتاب رياضيات الحياة والموت pdf الرياضيات هي قصّة العالم من حولنا، ومن شأن الحكمة التي تشتمل عليها أن تشكّل الفرق بين النجاح والكارثة. نمارس الرياضيات طوال الوقت، من الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض إلى الطريقة التي نسافر بها، ومن كيفيّة عملنا إلى كيفية استرخائنا. ومعظمنا يدرك ذلك. لكنّ قلّة منّا يقدّر حقاً القوّة الكاملة للرياضيات، أو إلى أيّ مدى يتجاوز تأثيرها كلّ مكتب ومنزلٍ، ليشمل قاعات المحاكم وأجنحة المستشفيات؟



في كتابه "رياضيّات الحياة والموت" المذهل وغير العادي يستكشف عالم الرياضيات كِيت ييتس القصص الحقيقية لأحداث غيّرت الحياة وأدّى فيها تطبيق الرياضيات – أو سوء تطبيقها – دوراً حاسماً: مرضى أصيبوا بالعجز بسبب جينات معبئة ورجال أعمال أفلسوا نتيجة خوارزميات خاطئة؛ ضحايا أبرياء لأخطاء العدالة وضحايا غير مقصودين لمواطن خلل في البرمجيات. كما نتعرف إلى قصص مستثمرين خسروا ثروات وأهالٍ خسروا أطفالاً، وكل ذلك نتيجة سوء الفهم الرياضي.



في هذا الكتاب يُسلّحنا ييتس بقواعد وأدوات رياضية بسيطة من شأنها أن تساعدنا في اتّخاذ قرارات أفضل في مجتمعنا. ونكتشف معاً لماذا من المنطقي دوماً التشكيك في إحصائية ما، ومن الحيوي غالباً طلب رأي ثانٍ، ومن المفيد أحياناً الالتزام بقاعدة الـ 37%. حان الوقت لنقبض مجدّداً على زمام السلطة، لأنّ الرياضيّات في بعض الأحيان هي بالفعل مسألة حياة أو موت.

عرض المزيد
الزوار ( 29220 )

عن الكاتب كيت يايتس

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب كيت يايتس مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...