قراءة رواية عداء الطائرة الورقية خالد حسيني اون لاين

الرئيسية / خالد حسيني / عداء الطائرة الورقية
رواية عداء الطائرة الورقية لـ خالد حسيني

رواية عداء الطائرة الورقية

الكاتب خالد حسيني

رواية عداء الطائرة الورقية لـ خالد حسيني
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 507
سنة النشر : 2003
حجم الكتاب : 4.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية عداء الطائرة الورقية pdf يصحبنا الكاتب "خالد حسينى" فى روايته "عداء الطائرة الورقية" فى رحلة إلى أفغانستان أواخر العصر الملكي وحتى صعود حركة طالبان واستيلائها على الحكم.

تدور أحداثها حول علاقة صداقة تنشأ بين صبيين يشبان معًا في كابول، في دار واحدة، ولكن في عالمين مختلفين.. أحدهما يسمى "أمير" وهو ابن رجل أعمال ثري، أما "حسن" فهو ابن خادمهم الذي ينتمي إلى الهزاره، الأقلية العرقية المنبوذة. ولكن عندما يغزو السوفييت أفغانستان، ويهرب "أمير" ووالده من البلاد بحثًا عن حياة جديدة في الولايات المتحدة، ويظن "أمير" أنه نجح أخيرًا في الفرار من السر الذي يؤرقه، تعود ذكرى "حسن" لتطارده.

"عداء الطائرة الورقية" رواية عن الصداقة، والخيانة، وثمن الوفاء... إنها رواية عن الروابط بين الآباء والأبناء، عن الحقيقية التي تتكشف مهما حاول الناس إخفاءها، تصف لنا ثراء الثقافة وجمال الطبيعة في بلاد صارت خرابًا؛ لكن مع الدمار، يمنحنا "خالد حسيني" الأمل، من خلال إيمان الرواية بقوة القراءة والحكي، ومن خلال الدرب المفتوح للتكفير عن الذنوب.

عرض المزيد
الزوار ( 67828 )

عن الكاتب خالد حسيني

خالد حسيني روائي وكاتب أفغاني أمريكي ، حازت رواياته على رواج كبير في العالم وحصلت على المراكز الأولى .. تُرجمت إلى العربية حديثاً .. وقد تم إنتاج روايته : عداء الطائرة الورقية إلى فيلم سينمائي ...