تحميل رواية كسوف عقل PDF - بوجمعة حدوش

الرئيسية / بوجمعة حدوش / كسوف عقل
رواية كسوف عقل لـ بوجمعة حدوش الناشر هو المؤلف

رواية كسوف عقل

الكاتب بوجمعة حدوش

رواية كسوف عقل لـ بوجمعة حدوش الناشر هو المؤلف
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 342
سنة النشر : 2019
حجم الكتاب : 2.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية كسوف عقل pdf استهلت الرواية بفصل رومانسي قدّم فيه السارد حكاية نجار في الحي يدعى السيد فهمي أُعْجِبَ بفتاة جميلة خجولة تقطن بالحي نفسه، حشمتها وخجلها جعلا السيد فهمي يقع في حبها، لينتهي حبهما بالزواج، فخلّفا نتيجته ابنين: فتاة تدعى جمانة، وفتى يدعى صامد.
وفيه كبر الأبناء، وأصبحت جمانة طالبة تتابع دراستها في إحدى الكليات إلى جانب صديقتها أميمة، أما صامد فدرس علم النفس وتخرج، ثم اشتغل أستاذا لعلم النفس بمؤسسة "داوكينز" بعد قبوله من طرف مديرها "رامز" الملحد الذي أشبع صامد أفكارا إلحادية، الأمر الذي جعله يقتنع بفكرة الإلحاد، ويتمم ما بدأه أبوه من قساوة في التعامل معه تجاه الصلاة والإسلام.
إلحاد "صامد" جعل كل أحداث الرواية تتشابك فيما بينها وتتعقد، خصوصا بعد دخول شخصية يوسف الذي كان يُناظر صامد في موضوع الإيمان والإلحاد.
إلا أن إلحاد صامد لم يكن السبب الوحيد الذي كَسفَ عقله، وإنما تزامن مع موت أمه بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وهي الغُمة التي أدخلت الحزن والهم في قلب زوجها فهمي الذي لحِق بها إلى الروضة الخضراء بعد يومين من وفاتها.
لتنتهي الرواية بعد فصول معقدة من الأشجان والأحزان بأن وجد الطريق الذي لم يكن يبحث عنه.

عرض المزيد
الزوار ( 664 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب بوجمعة حدوش

بوجمعة حدوش

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب بوجمعة حدوش مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور