تحميل رواية بيت خالتي PDF - أحمد خيري العمري

الرئيسية / أحمد خيري العمري / بيت خالتي
رواية بيت خالتي لـ أحمد خيري العمري

رواية بيت خالتي

الكاتب أحمد خيري العمري

رواية بيت خالتي لـ أحمد خيري العمري
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 388
سنة النشر : 2020
حجم الكتاب : 4.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF
التقيم : (2 تقيمات)

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية بيت خالتي pdf لم أستطع أن أطوي الصفحة، وأنسى.
حاولت. لكن فشلت.
ألم المعرفة كان مختلفًا. يثقل الروح والجسد معًا.
وشعور العجز كان أكبر من طاقتي على التحمل.
لقد عرفت! فماذا بعد؟ هل تستطيع أن تفعل شيئًا؟
الشيء الوحيد الذي خفف عليَّ هو أن أكتب ما حدث.
هذا كل ما أستطيعه.

عرض المزيد
الزوار ( 89664 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أحمد خيري العمري

أحمد خيري العمري

كاتب عراقي من مواليد بغداد 1970، ينتمي إلى الأسرة العمرية في الموصل التي يعود نسبها إلى الخليفة عمر بن الخطاب، والده مؤرخ وقاض عراقي معروف هو خيري العمري. تخرج طبيب أسنان من جامعة بغداد عام 1993، لكنه عرف ككاتب إسلامي عبر مؤلفات جمعت بين منحى تجدي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
أضف مراجعة
2021-07-15
اللاانسانية...التجرد من البشرية...خلع رداء الآدمية... ماهي الا عبارات تلتقي عند منعطف واحد...منعطفٌ تنفض فيه كل الصفات التي ترتقي بك الى مرتبة انسان... عبارات ذات معنى واحد...لكن هل هي ذات شق واحد؟؟... للأسف لا... يمكنك أن تقتلع كل ذرة رحمة وشفقة من قلبك...يمكنك أن ترفع صوت غرورك وجبروتك ليطغى على صوت ضميرك او يمكنك حتى ان تقتله وتودعه مقبرة النسيان... وبهذا تنزل الى الدرك الأسفل من الوحشية والهمجية... وتنحدر من مرتبة انسان الى خليفة الشيطان... بالمقابل هناك بعد آخر... والذي أراه انا الأسوء...الأصعب...الأقسى... عندما تؤمن انك مجرد رقم...عندما تنسى ان لديك اسم...عندما تقتنع انك ولدت لتعامل كحيوان...عندما ترى نفسك غير جدير بصفة انسان... كل هذا واكثر يحدث في معتقلات الاسد...تعذيب وتنكيل وتقتيل...يعجز العاقل عن التصديق ان كل هذا نتاج نفس بشرية مريضة باعت روحها للشيطان...طريقة تعامل لا ترتقي حتى لمستوى حيوان... ان تعذب من طرف جلادك لأنك حققت مالم يستطع هو القيام به...او لخوفه هو من الاكبر منه... يأتي يوم وربما تخرج فيه من المعتقل...لكن في تلك اللحظة لن يكون المعتقل قد خرج بعد منك...سيتلبسك من رأسك الى اخمص قدميك...في طريقة نومك التي تعودتها...في كوابيسك التي ستراها...في كل حركة ستسمعها... ستتنفس نسيم الحرية وسيخنقك...لتصبح بذلك اسير هاته الحرية... ستخرج من المعتقل بعد ان اصبحت مجرد انقاض...لم تعد سوى بقايا انسان... أيهما أسوء الهولوكست ام بيت خالتي؟؟ إجابة هذا السؤال ستقررها انت بعد ان تغوص في صفحات رواية بيت خالتي للمبدع أحمد خيري العمري...شهادات حقيقية لمعتقلين عايشوا الويلات وذاقوا الأمريْن خرجوا من معتقلات الأسد...قرروا ان يتابعوا سير حياتهم ويتخطوا تلك المرحلة التي لا أجد لها وصفا...لكن ليس بالنسيان...بل بإخبار العالم ان في مكان ما في سوريا يوجد جحيم اقامه شيطان من الانس يدعى حافظ الاسد وخلفه من بعده ابن الشيطان بشار الاسد... اسد هو حقا لكن مع فارق بسيط... الاسد الحيوان...يسلب الروح من فريسته بهدف الحياة...غريزة جُبِل عليها... اما الاسد الإنسان...يسلب الروح من ضحاياه بهدف المتعة واللذة...تعطشا للدموع والدماء...غريزة شيدت على رفات ضمير مات...
2021-01-04
اردت ان اقرأ الرواية فقط لأنها للعمري و الذي اعشق اسلوبه ، اختياراته ، و الاهم افكاره ، لكن يجب عليك حتى تقوى على قراءة الرواية ان تكون اعصابك من حديد ، و ان تكون عتبة احساسك و ألمك مرتفعة جداً ، ( و لا اريد ان اذهب حد القول ان المازوخية قد تكون هذه المرة شيئًا مفيداً..) ، الرواية رائعة جداً، و للاسف حقيقية جداً و واقعية جداً جداً ..جهز نفسك و اختر وقتاً مناسباً و هادئاً لقرائتها، و استعد جيداً للعواقب ، فلن تخرج بعد قرائتها كما كنت قبلها .. الضماد الوحيد هو في النهاية و لست متأكدًا حتى الآن ، و بعد مرور اسابيع على قرائتها ان كان هذا الضماد كافٍ لكل قارئ.. شكراً من القلب للدكتور احمد خيري العمري على هذا العمل البديع غير المسبوق
تحميل المزيد
أضف إقتباس
  • أسوأ ما حدثَ لي بعد خروجي كانَ موقفَ النَّاسِ منّي، كنتُ مخطوبةً عندما اعتُقلِتُ، خطيبي فسخَ الخطبة، سألني إنْ كنتُ قدْ تعرّضتُ لشيءٍ منْ هذا عند اعتقالي. ما كانَ من الممكنِ أنْ أنكر. انتشرَ الخبرُ في كلّ مكان. مَنْ سيتقدَّمُ للزَّواجِ مِنْ فتاةٍ تعرّضتْ للاغتصاب، اللهُ وحدهُ يعلمُ كم مرّة؟
  • عناصر الأمنِ عموماً يتنافسونَ في السّفالة، بحيثُ إنّنا نعتبرُ أقلّهم سفالةً جيّداً، بل كنّا نحبّه فعلاً، كانَ سافلاً قذراً، لكنّ سفالته كانَتْ أقلّ بقليلٍ جدّاً من البقيّة، وكانَ هذا كافياً لجعلِنا نعتقدُ أنّنا نحبّه، واحدةٌ من العلاقاتِ الغريبةِ الّتي تربط بين الضّحيّة وجلّادها.
  • أنا رماديّ محايد يا دكتور هاينز، جدّكَ كانَ معارضاً لهتلر؟ وبقي حيّاً؟ لا يحدث هذا عندنا. أفضِّلُ أنْ أشيحَ بوجهي إلى الجهةِ الأخرى مهما رأيت، أنادي كلَّ من يتزوَّج أمّي يا عمّي. بالتّأكيد أناديه عمّي. ماذا أناديه إذاً؟
  • لاحقاً عرفتُ الكثيرَ عنه، جدّه كانَ معارضاً للنّازيّة أيّام هتلر، أي أنّه ألمانيّ بمواصفاتِ جوّات السّور.
  • صارحتُ أبي بتحليلي هذا ... لمْ يعارضني على التّحليل، ... ثمَّ قالَ: المشكلة فيكم أنتم الجيل الثَّاني، لا هنا ولا هناك، لا أنتم من الدّير، ولا أنتم منَ الشّام.
  • .. أخذتُ الإيمانَ وراثةً كما يفعل الجميع. الشّعائرُ كانت أهمّ من تفاصيل الإيمان في نشأتي. كان الأمر مثل الحبّ الّذي يأتي بعد الزّواج. أقمِ الشَّعائرَ أوّلاً؛ والإيمانُ سيكونُ تحصيلاً حاصلاً.