تحميل كتاب تيودر هرتزل PDF - محمد سويفي عبدالله

الرئيسية / محمد سويفي عبدالله / تيودر هرتزل
كتاب تيودر هرتزل لـ محمد سويفي عبدالله

كتاب تيودر هرتزل

الكاتب محمد سويفي عبدالله

كتاب تيودر هرتزل لـ محمد سويفي عبدالله
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : السير الذاتية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 114
سنة النشر : 2016
حجم الكتاب : 1.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب تيودر هرتزل pdf من بين ظهراني اليهود أغرَب شُعوب الأرض خَرج واحدٌ منهم ليتحوَّل إلى أهم قادتهم المُعاصرين.. إنه رب الصهيونية المُعاصرة «تيودور هيرتزل» محورنا الأساسي للحديث من خِلال هذا الكِتاب.. وكأنه سامريٌ جديد.. الأول في زمن موسى عليه السلام صنع لقومه عِجلاً يعبدوه من دون الله.. والأخير «هيرتزل» صَنع لهم هو الآخر عِجلاً جديداً هو «الصهيونية» ليعبدوها أيضاً من دون الله.. وليحاولوا أن يستعبدوا من خِلالها البَشَر كافةً.. ولا شك أن «هيرتزل» كان حالةً تاريخيةً مُهمة.. وحوْل تجرِبته.. ومدى أثره في بني جلدته من اليهود.. وتدشينه للصهيونية كحَركة سياسية خاصة.. نتطرق للحديث من خِلال هذا الكِتاب لنرى بالدراسة والتحليل كيف استطاع هذا الرَّجُل أن يُحقق مشروعه الخاص ويَنقل «الصهيونية» من مجرد فكرة كانت تداعب قادة أبناء شعب «بني إسرائيل» جيلاً وراء جيل إلى واقع مُعاش وملموس..
وكذلك «اليهودية» من مجرد موروث ديني.. وطقوس كنسية تدور في فلك حُلْم العودة إلى أرض الجدود.. إلى «مشكلة سياسية دولية» واقعة وقائمة.. ثُم إلى كيان جغرافي يُسمى «دولة إسرائيل»..
وهيا نبدأ قراءتنا لهيرتزل ومشروعه الخاص

عرض المزيد
الزوار ( 967 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد سويفي عبدالله

محمد سويفي عبدالله

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد سويفي عبدالله مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور