كيف يتقبل العقل البشري تحويل الشخص من يكون لكان بهذه السهولة لمجرد اختفائه أو موته..غريب أمر هذا الموت،يأتي لشخص كان يتنفس و يضحك مع أهله منذ لحظات و عندما يأخذ روحه يشعر أهله بأنه "أمانة"..يتحول اسمع لجثة و كأنه ليس هو..يتم غسله و دفنه..دفنه في التراب كأنه لم يكن أبدًا و يتحول لغويًا،يكون"كان"..فقط كان،ماضٍ و أنتهي و لن يعود أبدًا.
التخلف مرض يصيب كل جسد . ولكننا لا نهتم فقط إلا بعلاج الاوبئة التي يمكن للطب أن يراها . وحتي تحققوا لأرواحكم توازنها النفسي حاولون الهرب من القهر لا إقتلاعه من جذوره