اقتربت منه وأمسكت يده وهى تنظر إلى بركة الدماء التي تتسع من حوله وحينما رأت نظراته الزائغة وسمعت تأوهاته المتقطعة قالت وهي تبكي:
- آدم لا تتركني وحدي..لا أستطيع العيش دونك..
قال وهو يبتسم ويحتضن يدها بقوة:
= حبيبتي كِندة واصلي المسير ولا تنظري خلفك..فأمامك غد حتمًا سيكون أجمل..
ولكن يهولني العدد الضخم الذين ستذهب أرواحهم هدرًا في سبيل اقتحام الباستيل، فإني لا أستحل لنفسي ذلك الحق الذي يقوده القواد لأنفسهم أن يتسببوا في سفك الدماء بلا حساب في سبيل تحقيق غاياتهم العسكرية ...... أف لك! إن في العالم من الناس أكثر مما ينبغي، بدليل أنه لا يوجد في الدنيا من الخبز ما يكفي جميع أهلها !!! ..... Ro#